Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية تكشف عن رسالة وجهتها إسرائيل إلى حزب الله

كشفت قناة عبرية اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، عن رسالة وجهتها إسرائيل إلى حزب الله اللبناني، في حين لوّحت صحيفة عبرية بانتهاء الصمت قريبًا.

وقالت قناة كان العبرية، “وجهت إسرائيل رسالة إلى حزب الله مساء اليوم مفادها: لا نريد تصعيدًا، لكننا لن نسمح بإلحاق الضرر بالسياج أو اختراقه”.

في حين، أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن “خطة نصرالله ابتزاز سياسي وأهداف عسكرية واستغلال الانقسام الداخلي الإسرائيلي”. وفق قولها

وأضافت: “في إسرائيل يعتقدون أن نصرالله جاهز لمعركة تستمر عدة أيام، كما أن إقامة “بؤرة عسكرية” للحزب في مناطق تحت السيطرة الإسرائيلية، وتطبيع الوصول إلى السياج واستفزازات أخرى لها هدف عسكري آخر، وهو عرقلة بناء العائق الأمني الذي سيجعل من الصعب على قوة رضوان اختراق جبهة الشمال”.

وتابعت الصحيفة العبرية، أن “الجيش الإسرائيلي حتى الآن يلتزم الصمت، لكن من المتوقع أن ينتهي الصمت قريبا”.

 سماع دوي انفجار قرب الحدود اللبنانية والجيش الإسرائيلي يوضح

اقرأي أيضا: المعارضة تمهل نتنياهو مدة أسبوعين و الكنيست ينتخب ممثلا للإتلاف

أما موقع واللا العبري، نشر: “خطأ واحد على الحدود الشمالية يمكن أن يؤدي إلى حرب جديدة مع حزب الله”.

ونقلت قناة كان العبرية، قول مسؤول في الجيش الإسرائيلي، إن “الخيام القريبة من الحدود مع لبنان لا تشكل تهديدا علينا، وهناك جهود دبلوماسية للتوصل لحل”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ذكر ، “اقترب عدد من المشتبه بهم من السياج الحدودي في منطقة المطلة ظهر اليوم ورشقوا الحجارة وأشعلوا حريقًا بالقرب من السياج الحدودي مع الأراضي اللبنانية – أطلق جنود الجيش النار من مسافة بعيدة في الهواء، وبعد ذلك ابتعد المشتبه بهم”.

اقرأ/ي أيضا: نصر الله: إسرائيل حصلت على صورة معاكسة من العدوان على جنين

أما الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله تحدث اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشرة لِبدء حرب تموز 2006.

وقال حسن نصر الله: “هدف الإسرائيليين من عدوان جنين كان استعادة الردع ولكنهم حصلوا على صورة معاكسة تماماً، والدليل على فشل عدوان جنين هو استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *