Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

باحثون يحذرون: تشخيص السكري في سن الثلاثين يقصّر العمر

كشف فريق دولي من الباحثين في جامعتي كامبريدج وغلاسكو،أن الشخص الذي تم تشخيص إصابته بمرض السكري من النوع 2 في عمر 30 عاماً، من المحتمل أن يشهد انخفاض متوسط العمر المتوقع بما يصل إلى 14 عاماً.

وأوضح التحليل الذي استند إلى بيانات من 19 دولة، أنه سيشهد الأشخاص الذين يتم تشخيص السكري لديهم في سن الـ 50 انخفاضاً في متوسط العمر يصل إلى 6 سنوات، وفقا لموقع “ساينس دايلي”.

ودعى الباحثين في البحث إلى تطوير وتنفيذ تدخلات تمنع أو تؤخر ظهور مرض السكري، خاصة أن انتشاره بين البالغين الأصغر سناً آخذ في الارتفاع عالمياً.

وتؤدي المستويات المتزايدة من السمنة وسوء التغذية وزيادة السلوك المستقر إلى ارتفاع سريع في عدد حالات مرض السكري من النوع 2 في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2021، قُدر أن 537 مليون شخص بالغ مصابون بمرض السكري في جميع أنحاء العالم، مع تزايد تشخيص ذوي الأعمار الأصغر.

ويزيد السكري من النوع 2 من خطر التعرض لمجموعة من المضاعفات، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية ومشاكل الكلى والسرطان.

وتشير التقديرات السابقة إلى أن البالغين المصابين بالسكري من النوع 2 يموتون، في المتوسط، قبل 6 سنوات من غير المصابين بالسكري.

اقرأ أيضا:

ما يحدث لجسمك عند تناول القهوة باللبن يوميا؟

طبيبة تحذر من تناول هذه السمكة: قد تسبب الوفاة

“سعادة وحب”.. 3 أبراج الأكثر حظا عاطفيا في شهر أكتوبر

موظف متجر بكالفورنيا يتعرض لحروق خطيرة بعد اشتباك مع سارق وهذا ما حدث

“بيتشقلب حالهم في الحب”.. 4 أبراج من الرجال “أساتذة” في إسعاد الطرف الآخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *