Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تدمر صحة الكلى .. احذر هذه الأشياء تدمرك دون أن تدري


04:30 م


الأربعاء 10 أبريل 2024

كتبت آلاء نبيل:

هناك عادات خاطئة يفعلها الكثير من الأشخاص بشكل يومي، يجب الإقلاع عنها على الفور، لأنها تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الكليتين.

وبحسب ما ذكره موقع webmd، إليك الأشياء المفاجئة التي تدمر صحة الكلى.

الإفراط في البروتين

يعد البروتين من العناصر الأساسية للحفاظ على صحة الجسم، ولكن الإفراط في دخوله إلى الجسم، يمكن أن يرهق الكلى، وخاصًة التي لا تعمل بشكل طبيعي، لذا يجب التواصل مع الطبيب.

الأملاح

زيادة الأملاح تؤثر على صحة الأشخاص سلبًا، حيث يؤدي الصوديوم الزائد إلى رفع ضغط الدم، وتسريع تلف الكلى، كما يزيد من تكون الحصوات، بالإضافة إلى الأعراض المزعجة التي تظهر مثل الغثيان والشعور بألم شديد، وصعوبة التبول.

مسكنات الألم

يتلقى العديد من الأشخاص مسكنات الألم التي تصرف دون إشراف طبيب، بشكل يومي ومستمر دون معرفة أن ذلك يمكن أن يؤدي إلحاق الضرر بالصحة العامة، وصحة الكلى، ويمكن أن يصل الأمر إلى تلفها.

التدخين

تأثيرات التدخين السلبية على الصحة مختلفة، حيث يزيد من ارتفاع ضغط الدم، ويزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، ويعتبر كلًا منهما من الأسباب الرئيسية لأمراض الكلى، حيث يمكن أن يعاني الشخص من بطئ في تدفق الدم إلى الكلى، و الاستمرار في التدخين لدى الحالات التي تعاني من مشكلة صحية في الكلى قد تزيد من تلفها.

الإفراط في التماريين الرياضية

يمكن أن يؤدي العمل الشاق لفترة طويلة إلى انحلال الربيدات، وهي حالة تتحلل فيها الأنسجة العضلية التالفة بسرعة كبيرة، كما يؤدي ذلك إلى ضخ مواد في الدم قد تؤذي الكلى وتؤدي إلى فشلهما.

أقرا أيضًا:

واقعة مروعة.. شاب يطير في الهواء بعد انقلاب سيارته وهذا ما حدث (فيديو)

راقبيها على طفلك .. 6 أعراض تكشف الإصابة بالتوحد

قصة أصغر حدود وطنية في العالم يبلغ طولها 85 مترًا فقط (صور)

هذا ما يحدث لعينيك إذا نظرت إلى كسوف الشمس لن تتوقع

كسوف الشمس يقترب.. عبير فؤاد تحذر مواليد 5 أبراج من كارثة في 8 أبريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *