Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

“تظهر في اليد والأصابع”.. علامات تشير إلى إصابتك بسرطان خطير


09:15 م


الجمعة 07 يوليو 2023

كتبت شيماء مرسي

يؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تكاثر غير طبيعي لخلايا الجلد يظهر غالبا في اليد والأصابع، وتشير الجمعية الأمريكية لجراحة اليد (ASSH) إلى أن “سرطان الخلايا الحرشفية هو أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا في اليد”.

وتقول المنظمة: “سرطان الخلايا الحرشفية، وهو نوع من سرطان الجلد، قد يبدو كجرح أو عدوى لا تلتئم”، وفق ما ذكرت صحيفة “express” البريطانية.

وإذا تم سرطان الجلد إذا تم اكتشافه في المراحل المبكرة، فيمكن علاج سرطان الخلايا الحرشفية بنجاح، وإذا تأخر التشخيص قد يكون خطيرًا.

ويمكن أن تظهر سرطانات الخلايا الحرشفية على شكل بقع سميكة وخشنة ومتقشرة قد تتقشر أو تنزف، وعادة ما تكون الآفات محاطة بالجلد المتضرر من الشمس والذي يتجعد أو يتغير لون الصباغ أو فقدان المرونة.

وفي بعض الأحيان، يشبه سرطان الخلايا الحرشفية الثآليل، أو تقرحات مفتوحة لا تلتئم تمامًا.

وتضيف مؤسسة سرطان الجلد: “تظهر أحيانًا سرطانات الخلايا الحرشفية على شكل زيادات ترتفع عند الحواف مع منطقة سفلية في الوسط قد تنزف أو تسبب الحكة.”

ومن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو استشارة طبيب الأمراض الجلدية عندما تلاحظ أي شيء غير عادي على الجلد أو قرحة لا تلتئم أو بقعة جديدة .

بالإضافة إلى أن الحماية اليومية من أشعة الشمس هي الطريقة الوحيدة الأكثر فعالية لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وتضيف هيئة الخدمات الصحية الوطنية: “إذا كان لديك الكثير من الشامات أو النمش، فإن خطر إصابتك بسرطان الجلد أعلى من المتوسط، لذا يجب توخي مزيدًا من الحذر”.

اقرأ أيضا..

كدمات مجهولة على جسمك.. إليك 7 أسباب صحية محتملة لها

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء ماذا وجدت؟

“قاتل صامت”.. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *