Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

حسام موافي يحذر من خلع الضرس في هذه الحالة

كتبت آلاء نبيل :

يعاني بعض الأشخاص من ألم في الضرس قد لا يحتمل ويتطلب خلعه، ولكن يجهلون أن هناك بعض الفئات الممنوعة من خلع الضرس.

قال الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني خلال برنامجه “ربي زدني علمًا”، المذاع على قناة صدى البلد، إن الفئة الممنوعة من خلع الضرس هي الحالات التي تعاني من “ارتجاع الصمام الميترالي”، وهو الصمام الذي يتحكم في وقت انتقال الدم من الأذين إلى البطين، وبالتالي عند حدوث ارتجاع في الصمام يؤدي إلى ارتداد الدم من البطين إلى الأذين، ويكون من الضروري التواصل مع الطبيب لتجنب حدوث مشكلة خطيرة بالقلب.

وأوضح موافي، أن الحالات التي تعاني من ارتجاع الصمام الميترالي يجب أن تبتعد عن أي علاجات أخرى قبل العودة إلى طبيب القلب، بما في ذلك خلع الضرس لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة، أن علاج ارتجاع الصمام الميترالي يختلف من حالة لأخرى حسب شدتها، حيث يوجد تدخل جراحي لترميم الصمام في الحالات الأولية، و قد تصل إلى استبداله.

وكشف موافي، أن الفحص المبكر يساعد على علاجه سريعًا، و قد يحتاج المريض المتابعة مع الطبيب المختص كل 4 أشهر لمساعدة الصمام على الارتخاء عن طريق بعض الأدوية التي تقلل من تطور الحالة.

اقرأ أيضَا:

“تظهر في عينيك”.. علامات تشير إلى إصابتك بـ السكتة الدماغية

حسام موافي يحذر مرضى السكري من هذا الأمر الخطير

رجل يكتشف إصابته بسرطان البروستاتا بطريقة غير متوقعة.. وهذه العلامات احذرها

علامة تظهر عند الوقوف على أطراف أصابعك تكشف الإصابة بجلطة دموية خطيرة

قبل أشهر من الإصابة بالنوبة القلبية.. الجسم ينذرك بهذه الأعراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *