Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

صفارة الأذن.. تخبرك بمرض خطير بالجسم لا تتجاهلها


10:00 م


الأربعاء 28 يونيو 2023

كتبت نرمين ضيف الله

ألم صفارة الأذن بشكل مفاجئ دون أسباب قد يخبرك بأن هناك مشكلة بالأذن أو مرض تنذرك به ويجب عدم تجاهله.

والعديد من الأمراض لا يجب أن تكون مرتبطة بالأذن ولكن هناك أمراض تخبرك الأذن بها حال وجودها، إليك أمراض تسبب ألم الأذان، وفقًا لما جاء في “مايو كلينك” المعني بالصحة.

1 انخفاض ضغط الدم

عندما يشعر البعض منا بصفارة أذن بشكل مفاجيء، دون سابق إنذار لحدوث تلك الصفارة، فهذه تكون علامة من علامة إنخفاض ضغط الدم، فعندما ينخفض ينشأ طنين الأذن على شكل صفارة، لذا في هذا الحال يجب عدم تجاهل صفارة الأذن وقياس الضغط.

2 مشكلات في القلب

يرتبط طنين الأذن بوجود مشكلات في القلب، ويكون مصحوب بألم في الصدر ودوخة، نتيجة مشكلات في الدورة الدموية ترتبط بتصلب الشرايين والضغط المرتفع، وأورام الرأس.

3 وجود خلل هرموني

وهناك أسباب أخرى مرتبطة بوجود طنين الأذن يرجع لمشكلات بالغدة الدرقية، ولعلاج هذا الخلل ينصح بممارسة الرياضة وعدم الانفعال والتعصب.

4 النكاف

يعتبر النكاف مرض فيروسي ينتشر عن طريق العدوى، قد يسبب انتفاخًا في الغدد اللعابية وخاصة في الغدد النكفية الموجودة بين الأذن والفك، وينشأ عن ذلك المرض حدوث طنين في الأذن لذا عليك عدم تجاهل تلك العلامة وعمل فحوصات لعلاجه.

اقرأ ايضًا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

“تظهر في الفم”..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

احذر.. ارتفاع الكوليسترول قد يحولك لمريض نفسي

كارثة.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الفتة أول أيام العيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *