Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

طبيبة تحذر: هذه الأطعمة ترفع مستويات السكر في الدم

حذرت إيرينا بيساريفا خبيرة التغذية الروسية، الأشخاص المصابين بمرض السكري من تناول التمر والزبيب، لما لهما من مؤشر مرتفع لنسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم بسرعة، وهو أمر خطير على مرضى السكري.

وأوضحت بيساريفا أن التمر والزبيب يحتويان على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي يتم تحويلها إلى سكر في الدم بسرعة، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وفقًا لموقع “mail” الروسي.

وأشارت إلى أن، الأشخاص الذين يعانون من مشكلات وأمراض الجهاز الهضمي، مثل الإمساك أو الإسهال، يجب عليهم أيضًا تجنب تناول التمر والزبيب، حيث يمكن أن يؤديا إلى تفاقم هذه المشكلات.

ونصحت، بشراء الفواكه المجففة غير المعبأة في علب خاصة، حيث تكون غير آمنة للاستهلاك، حيث يمكن أن تحتوي على ميكروبات تسبب اضطراب عمل الأمعاء والتسمم ورد فعل تحسسي.

وأضافت، الفواكه المجففة مصدرا مهما للفيتامينات والعناصر المعدنية الضرورية للجسم، ولكن يجب على مرضى السكري وأصحاب مشكلات الجهاز الهضمي استشارة الطبيب قبل تناولها.

اقرأ أيضًا:

بـ20 جنيه بس.. أرخص إفطار للعائلة هتحضريه في 5 دقايق

6 أطعمة عدو خفي للدماغ.. احذر تناولها تسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية

تظهر في المرحاض.. 3 علامات للإصابة بسرطان خطير بالأمعاء

تسبب أمراض القلب والسكري.. 4 أطعمة شائعة ترفع الكوليسترول وتدمر جسمك

“مشروب الملايين”.. 5 حالات وأعراض تظهر عليك تجعلك تتوقف عن تناول الشاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *