Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

طبيبة تكشف 10 أعراض لـ اضطرابات الجهاز الهضمي


07:30 ص


الجمعة 14 يوليه 2023

أوضحت الدكتورة والطبيبة العامة في المركز الطبي ذا هيلث سويت آسيا مولا: “علامات مرض الاضطرابات الهضمية، وقد تم تشخيص هذه الحالة لدى 36% فقط من الأشخاص المصابين”.

تابعت: “تشمل الأعراض انخفاض مستوى حساسية الجلوتين والانتفاخ والإسهال وآلام المعدة”، وفقا لما ذكرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وأضافت: “إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فيجب استشارة الطبيب فورا لاختبار مرض الاضطرابات الهضمية”.

أوضحت: “يؤدي مرض الاضطرابات الهضمية إلى التهاب الجلد، والذي يظهر على شكل طفح جلدي مثير للحكة، وتظهر الآفات الجلدية عادة على المرفقين والركبتين والأرداف وفروة الرأس”.

واصلت: “تفاقم الإكزيما أو جفاف الجلد والحكة يشير أيضا إلى عدم تحمل الجلوتين”.

وقد يؤدي مرض الاضطرابات الهضمية أيضا إلى ظهور أعراض عصبية، مثل الاكتئاب والقلق والتعب.

وقالت مولا: “من المهم أن نلاحظ أن للاكتئاب والقلق والتعب أسبابا متعددة، لذلك قد تكون هناك عوامل أخرى هي السبب وليس فقط عدم تحمل الغلوتين. ولإجراء تقييم شامل، من الأفضل دائما التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية لاستكشاف الاحتمالات المختلفة”.

كما ان أحد الأعراض المدهشة لعدم تحمل الجلوتين هو الاعتلال العصبي، والذي ينطوي على تنميل أو وخز في الذراعين والساقين. وذلك لأن عدم تحمل الجلوتين يمكن أن يؤدي إلى نقص التغذية، ما قد يؤثر على وظيفة الأعصاب.

وهناك مؤشر آخر محتمل على عدم تحمل الجلوتين ومرض الاضطرابات الهضمية وهو الشعور بالإرهاق.

ويُنصح أي شخص يشتبه في أنه قد يكون لديه حساسية تجاه الجلوتين بحجز موعد مع طبيبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *