Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

طبيب قلب يحذر من عادة تسبب ارتفاع ضغط الدم

كتبت آلاء نبيل

يحرص كثيرون على القيام بعادات خاطئة يوميًا تعرض حالتهم الصحية إلى الخطر، ومن بينهم خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلك حسب ما ذكره الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”.

أوضح شعبان، أن أكثر عادة يومية يفعلها الأشخاص، استخدام الهاتف المحمول، الذي يؤدي استخدامه المفرط إلى أضرار عديدة، من أبرزها ارتفاع ضغط الدم.

وأشار العميد الأسبق لمعهد القلب إلى نتائج دراسة حديثة منشورة بموقع Medscape” في 10 مايو الجاري، موضحًا أن الباحثين لاحظوا أن استعمال الموبايل لمدة 30 دقيقة في الأسبوع يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم عند البالغين بنسبة 12%.

وتابع شعبان، أن باحثي الدراسة لاحظوا أن البالغين الذين يستخدمون الهاتف المحمول أكثر من 6 ساعات بشكل أسبوعي، معرضين للإصابة بارتفاع ضغط الدم أيضًا بنسبة 25%.

وأختتم حديثه قائلًا، إن العلاقة بين الإفراط في استخدام الهاتف المحمول وارتفاع ضغط الدم، يعود إلى طاقة التردد الحراري التي يستقبلها الجسم عن إجراء أو استقبال المكالمات والتي تسمى Radiofrequency energy .

احذر القيام بها .. هذه الطريقة لإعداد القهوة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

احذر في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

7 أنواع من الفواكه قد تؤدي إلى زيادة الوزن

تظهر في عينيك.. أعراض “مقلقة” يمكن أن تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

هل كثرة شرب الشاي مضر؟ حسام موافي يجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *