Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

طبيب يحذر من غسل بعض الأطعمة قبل الطهي لهذه الأسباب


12:03 م


الخميس 29 فبراير 2024

حذر الدكتور دميتري بيستروف الأستاذ المشارك في قسم صناعة الأغذية والأعمال الفندقية في الجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية من غسل بعض الأطعمة قبل طهيها.

وتابع: “اعتادت ربات البيوت على غسل جميع الأطعمة، وبالتأكيد يجب غسل الفواكه والخضروات الورقية جيدا قبل تناولها وأيضا الأسماك لإزالة بقايا الأحشاء”.

وأضاف: “أشارت العديد من الدراسات التي أجريت في بلدان مختلفة من العالم، أن غسل بعض الأطعمة قبل طهيها مضر، على سبيل المثال: أثناء غسل اللحوم لا تموت البكتيريا المسببة للأمراض، بل تنتشر مع قطرات الماء في جميع أنحاء المطبخ والاطباق، ما يؤثر على الصحة”، وفقا لموقع “Life.ru” الروسي.

وأوضح: “كما أن غسل الدواجن يزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا، لذلك فإن الطريقة الوحيدة للتخلص من البكتيريا الضارة هي معالجة اللحوم بالحرارة، بحيث لا تقل عن 75 درجة مئوية”.

وأشار: “من الأفضل غسل بيض الدجاج قبل استخدامه في الطعام، ولكن الابتعاد عن غسله ثم تخزينه ويجب مسحه بمنشفة ورقية أو قطعة قماش”.

واختتم: “يجب غسل المنتجات الأخرى بصورة جيدة، على سبيل المثال: غسل الخضروات الورقية بالماء البارد دون استخدام الصابون، لأنه يمكن أن يبقى عليها ويسبب التسمم، ومن الأفضل تحضير محلول من لتر ماء مع ملعقة طعام من الملح أو الخل توضع فيه الخضروات فيه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك تغسل جيدا بالماء البارد، ويساعد ذلك على قتل البكتيريا والميكروبات التي على سطح الخصروات، كما يمكن استخدام منتجات خاصة لغسل الخضار تحتوي على مكونات لا تسبب الحساسية”.

اقرأ أيضا:

تحذير صحي خطير من تسخين الخبز على البوتاجاز.. قد تحدث كارثة

تظهر فجأة.. احذر أعراض تكشف الإصابة بحصوات الكلى

هذا ما يحدث للسكر في الدم عند تناول التمر هندي

“ضياع فرص وأزمات”.. تحذير لـ 3 أبراج في شهر مارس

امرأة تضع هاتفها في الفرن بدلا من الطعام لن تتوقع ماذا حدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *