Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

عادات غذائية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

قال أخصائي التغذية الدكتور أليكسي كابانوف، أن هناك عادات غذائية خاطئة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وتعد التغذية السليمة هي العامل الذي يساعد على مقاومة السرطان وعواقب النظام الغذائي غير المتوازن، بما فيها زيادة خطر الإصابة بورم خبيث، وفق ما ذكرت “وكالة أنباء نوفوستي”.

وأضاف: “لا يمكن القول إن تناول أطعمة معينة ضار، لأن الأمر يتعلق بأسلوب الأكل، لكن يمكننا التمييز بين نوعين من الأغذية التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان: “النظام الغذائي الغربي” و”النظام الغذائي للفقراء”.

ويشير الخبير إلى أن “النظام الغذائي الغربي” يتميز بتناول كمية كبيرة من منتجات اللحوم والأطعمة المشبعة بالدهون الحيوانية، بالإضافة إلى الإكثار من الملح والسكر، وقلة الألياف الغذائية التي تدخل إلى الجسم. أما “النظام الغذائي للإنسان الفقير” ويتميز بكثرة المنتجات غير المكلفة والخاضعة لمعالجة شديدة: الوجبات السريعة والنقانق والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان منخفضة الجودة. وكلا النظامين الغذائيين، هما طريق مباشر لمشكلات صحية.

عوامل الخطر الآخر وفقا له، هو أي أسلوب غذائي يؤدي إلى زيادة الوزن. مشيرا إلى أن الإكثار من تناول الحلويات والمشروبات الغازية والمعجنات مع قلة الحركة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا:

هذا ما يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب المشروبات الغازية لمدة 30 يومًا

خطر على صحتهم| أشخاص ممنوعون من تناولها الشكولاتة.. هذا ما يحدث لهم

تحليل لغة جسد بيومي فؤاد خلال كلمته بمسرحية زواج اصطناعي “فيديو”

5 أبراج تتخلص من العلاقات السامة قبل نهاية 2023

طبيب يكشف أول علامة غير متوقعة على نقص المغنيسيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *