Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

عانت من هذه الأعراض.. امرأة تكتشف ورما في كبدها بطريقة غير متوقعة


04:00 م


الأحد 02 يوليو 2023

كتب – سيد متولي

رغم أن لين، البالغة من العمر الآن 55 عامًا، لم تدخن أبدًا، وحافظت على لياقتها البدنية وكان يشرب فقط من حين لآخر ؛ إلا أنها تم تشخيص إصابتها بالسرطان .

وأثناء حضورها موعدًا روتينيًا مع طبيب بخصوص وسائل منع الحمل، شعر طبيبها بالقلق عندما كان ضغط دم “لين” مرتفعًا، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

ولإجراء مزيد من الفحوصات، أمر طبيب لين بإجراء فحوصات للبول والدم، بالإضافة إلى فحص الكلى، معتقدًا أن المشكلة قد تكون مرتبطة بهذا العضو.

وقالت لين: “أجريت الفحص قبل عيد الميلاد مباشرة، والذي أظهر تضخمًا في الكلية، وأرسلني الطبيب العام مباشرة إلى المستشفى لرؤية استشاري”.

“قال إنه قد يكون سرطان الكلى، وهو ما صدمني، لأنها كانت المرة الأولى التي تُذكر فيها هذه الكلمة”، كما تضيف.

وتكمل: “كنت بحاجة إلى مزيد من الفحوصات؛ قيل لي إنه ليس سرطان الكلى ولكن له علاقة بالغدد الكظرية، رأيت أخصائيين مختلفين وتم تحويلي في النهاية إلى مستشفى كينجز كوليدج بلندن.”

وتم تشخيص لين بالسرطان الكيسي الغدي (ACC) وهو نوع نادر من السرطان يتشكل في الأنسجة الغدية.

وكشفت لين: “كان حجم الورم يتضاعف كل 30 يومًا وينمو في الكبد، لقد قيل لي إن جراح زراعة الكبد يجب أن يشارك في عملية جراحية وسأحتاج إلى سرير في وحدة زراعة الكبد.”

في فبراير 2005، أجرت لين عملية جراحية استغرقت ثماني ساعات حيث تمت إزالة “ورم بحجم كرة الرجبي” إلى جانب الغدة الكظرية وثلثي كبدها.

وقالت “الأم لطفلين”: “كان أطفالي يبلغون من العمر خمسة وثلاثة أعوام فقط في ذلك الوقت”.

وبعد فترة تعافي دامت ستة أشهر، تعافت لين من السرطان، لكن المرض عاد لاحقًا، في ديسمبر 2018، عانت من ألم في الصدر، مما تسبب في حرقة في المعدة.

وكشفت لين: “فقط عندما استيقظت من نومي وأنا أسعل الدم في صباح أحد الأيام، أدركت أن هذا كان شيئًا أكثر خطورة وذهبت على الفور إلى المستشفى، في البداية، لم يعتقد الأطباء أن هذا يمكن أن يكون مرتبطًا بـ ACC [الورم الأصلي]، لكن التحليل الإضافي بعد الجراحة أكد أنه كان كذلك.”

لين الآن “تتناول كوكتيل من الأدوية”، لكنها مصممة على أن تعيش “حياة رائعة مليئة بالحب والضحك”.

“على الرغم من أنني قد أتعب بسرعة أكبر ولا أفعل نفس القدر الذي اعتدت أن أفعله، إلا أنني أمتلك نوعية حياة كاملة”، قالت لين.

وأضافت: “أنا مقتنعة بأن العلماء والباحثين سيجدون في النهاية علاجًا لهذا المرض الرهيب، بدون تطوير الأدوية والعلاجات المتاحة اليوم، كان من الممكن أن تكون حياتي مختلفة تمامًا”.

اقرا ايضا

واقعة مضحكة.. جمل يقتحم صالة “بلاي ستيشن” هربا من الذبح

تحذير خطير من الصحة العالمية.. مادة موجودة في مشروبات الدايت قد تسبب السرطان

أبراج تفضل مواجهة الصعاب في حياتها للوصول لمرتبة كبيرة

وجع في الوجه.. إذا شعرت بهذا العرض أثناء الصباح لا تتجاهله

مشهد غريب.. رجل يصلي أثناء بث مباشر على “تيك توك” (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *