Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

علامات على القدم تكشف ارتفاع الكولسترول وأمراض القلب


07:00 م


الإثنين 11 سبتمبر 2023

كتبت أسماء مرسي:

في حين أنك تلجأ إلى صدرك عند البحث عن علامات تحذيرية لأمراض القلب، فإن قدميك يمكن أن تكون بمثابة أجراس الإنذار أيضا، وفقا للدكتور البريطاني أمير خان، مؤسس مستشفي هارلي ستريت بـ لندن.

قال أمير: “تتكون كل قدم من 26 عظمة، و30 مفصلا وأكثر من 100 عضلة، ولكنها أيضا موطن للأوعية الدموية”.

وتابع: “يمكن للقنوات التي يتم من خلالها توزيع الدم إلى أنسجة الجسم أن تنبهك إلى مشكلات صحية، تتراوح من مرض السكري إلى أمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأضاف: “أريد من الجميع فحص أقدامهم جيدا، وخاصة إصبع قدميك”، وفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وأوضح الطبيب: ” أن وجود أصابع القدم الباردة يمكن أن يكون علامة على مشكلات في الدورة الدموية التي تشير إلى مشاكل صحية أكبر، مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وتابع: “مثل أي جزء من الجسم، تحتاج أصابع قدميك إلى الغذاء والأكسجين من أجل فتح الأوعية الدموية بشكل جيد”.

واستكمل: “الأوعية الدموية في أصابع القدم صغيرة جدا، لذلك لا يتطلب الأمر كثير لإحداث أي ضرر أو انسدادها بالدهون، وهذا يؤدي بدوره إلى برودة أصابع القدم”.

وأضاف: “لحسن الحظ، هناك اختبار بسيط يمكنك القيام به للتحقق مما إذا كانت أصابع قدميك باردة، وهو الضغط على أصابع القدم لمدة 5 ثوان ثم تركها، يجب أن يعود اللون في أصابع قدميك خلال ثانيتين، وهذه علامة جيدة على الدورة الدموية”.

وقال: “الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمشكلات الدورة الدموية هم أولئك الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار”.

إضافة إلى ذلك، فإن اكتشاف أي تغير في لون أظافر قدميك يمكن أن يشير أيضا إلى إصابتك بعدة مشكلات صحية، بدءا من الالتهابات الفطرية وحتى سرطان الجلد.

لذا إذا لاحظت أي شيء غير عادي في قدميك أو أظافرك، عليك الذهاب للطبيب المختص فورا.

اقرأ أيضًا:

بعد إصابته.. رجل يكشف عن أول عرضين لسرطان البروستاتا

البصل الأخضر.. 6 أشخاص ممنوعون من تناوله هذا ما يحدث لهم

في اليدين والقدمين.. احذر علامة تشير إلى السرطان

أعراض غير عادية لمرض السكري من النوع الثاني.. طبيب يكشف

تظهر في العين.. علامات تدل على قرب حدوث سكتة دماغية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *