Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

علماء يكتشفون تأثير هرمون النوم على الخضروات والفاكهة


02:30 ص


الأحد 23 يوليه 2023

كشفت علماء جامعة إديت كوان الأسترالية أن هرمون الميلاتونين يمكنه إطالة نضارة الأطعمة القابلة للتلف بما فيها الخضار والفواكه والثمار.
وفقا للباحثين يفقد حوالي 40 بالمئة من الفواكه والخضروات الطازجة نضارته في الطريق من المزرعة إلى المستهلك. ويكمن السبب الرئيسي في تبريدها خلال عملية التخزين، حيث أن متوسط درجة حرارة تخزين الفواكه والخضروات شبه الاستوائية في أغلب الأحيان تتراوح بين 4 و 8 درجات مئوية، في حين أن درجة الحرارة المثالية لتخزينها هي 10 20 درجة مئوية.
وتمكن العلماء من الحصول على أدلة عديدة تشير إلى إمكانية استخدام هرمون الميلاتونين في حل هذه المشكلة. ومعلوم أن هذا الهرمون موجود في جميع الكائنات الحية لتنظيم النوم، وفقا لـ”روسيا اليوم”.
واتضح أن تفاعل هذا الهرمون مع الفواكه والخضروات يقلل من عواقب تبريدها ويقوي الأغشية عن طريق الحفاظ على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يصبح الميلاتونين بديلا آمنا للمواد الكيميائية الخطرة لمعالجة الأغذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *