Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

فوائد لا تتوقعها.. مشروب شهير احرص على تناوله يوميا


07:30 م


الخميس 31 أغسطس 2023

كتبت شيماء مرسي

ماء الليمون من أفضل المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية وفيتامين C ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والبروتين أيضًا، لذا يفضل كثيرون تناوله في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي نرصد لكم فوائد تناول ماء الليمون يوميا، وفق ما أوضح موقع “تايمز أوف إنديا”.

يحافظ على رطوبة الجسم:

إذا بدأت صباحك بشرب الماء والليمون، فسيظل جسمك رطبًا، وهذا يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، إلى جانب ذلك، فهو مفيد جدًا للبشرة.

غني بفيتامين سي:

يعد الليمون مصدرًا غنيًا لفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المعروفة بخصائصها المعززة للمناعة، لذا فإن الاستهلاك المنتظم له يساعد في تقوية جهاز المناعة، ما يجعل الجسم مجهزًا بشكل أفضل لدرء الأمراض والالتهابات.

يساعد في عملية الهضم:

هذا المشروب يساهم في دعم عملية الهضم، حيث يمكن لحموضة الليمون أن تحفز إنتاج العصارة الهضمية، ما يساعد في تحطيم الطعام وتحسين امتصاص العناصر الغذائية وإزالة السموم من الجهاز الهضمي وطرد الفضلات.

جيد للبشرة:

ماء الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يلعب دورًا حاسمًا في تخليق الكولاجين، وهو أمر ضروري للحفاظ على مرونة البشرة وحيويتها.

فقدان الوزن:

يمكن أن يكون عنصرًا داعمًا لنظام غذائي متوازن، حيث أن ألياف البكتين الموجودة فيه قد تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في الجوع، ما يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

كيفية دمج ماء الليمون؟

لجني فوائده، من الأفضل أن تبدأ يومك بكوب من الماء الفاتر المملوء بعصير نصف ليمونة، وتجنب إضافة كميات زائدة من عصير الليمون، لأن الحموضة العالية قد تؤدي إلى تهيج بطانة المعدة أو تآكل مينا الأسنان بمرور الوقت.

الوقت المناسب لتناول هذا المشروب؟

أفضل وقت هو في الصباح على معدة فارغة، وهذا يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والهضم.

اقرأ أيضًا:

منها “ألم الركبة”.. علامات قد تدل على الإصابة بسرطان العظام

“إصابة بسرطان ومشاكل خصوبة”.. طبيبة تحذر من أداة طبخ موجودة في كل بيت

السبب مفاجأة.. طالب يضع مادة كيميائية سامة تحت باب جاره في فلوريدا

“القتلة الصامتة”.. أعراض تظهر قبل هذا المرض الخطير بـ24 ساعة احذرها

حسام موافي يحذر من خلع الضرس في هذه الحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *