Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

“في غضون 30 دقيقة”.. مشروب يخفض نسبة السكر في الدم


04:00 م


الإثنين 15 مايو 2023

كتبت شيماء مرسي

تشير الأبحاث إلى أن تناول مشروب ساخن يمكن أن يقاوم ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

ينبع مرض السكري من النوع 2 من عدم كفاية إنتاج الأنسولين وهو هرمون يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، وبالتالي يصل الجلوكوز في الدم إلى مستويات خطيرة، ما يزيد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة، ولحسن الحظ، يمكن للتناول القرفة إن تساهم في خفض السكر في الدم.

كما إنها معبأة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، ما يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وفي الواقع، وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة أبحاث مرض السكري إن شاي القرفة يخفض نسبة السكر في الدم بعد الأكل في غضون 30 دقيقة.

بالإضافة إلى إن جلوكوز الدم بعد الأكل هو قياس لتركيز السكر في مجرى الدم في فترة تصل إلى 4 ساعات بعد تناول الطعام، ويعتبر متوسط ​​مستويات السكر بعد الطعام عاملاً مهماً في السيطرة عليه.

ونظر الباحثون إلى 30 بالغًا غير مصاب بالسكري تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 53 عامًا للتحقق مما إذا كان شاي القرفة له تأثير على قياس نسبة السكر في الدم أم لا، وتم توزيع المتطوعين بشكل عشوائي على مجموعتين، علاوة على ذلك، طُلب من المشاركين عدم تناول أي قرفة في اليوم السابق لمنع التداخل.

وتم جمع عينات الدم لكل مشارك في 30 و 60 و90 و 120 دقيقة في كل من مجموعة، وأظهرت النتائج إن مسحوق القرفة أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم بعد الأكل بـ 30 دقيقة من تناوله.

اقرا أيضًا:

احذر القيام بها .. هذه الطريقة لإعداد القهوة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

احذر في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

7 أنواع من الفواكه قد تؤدي إلى زيادة الوزن

تظهر في عينيك.. أعراض “مقلقة” يمكن أن تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

هل كثرة شرب الشاي مضر؟ حسام موافي يجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *