Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

كم ثمرة من الحمضيات لسد حاجة الجسم من فيتامين سي؟

فيتامين سي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لذا خلال فصل الشتاء يمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية، مثل البرتقال واليوسفي، للحصول على الفوائد الصحية الناتجة عنه، لذا في السطور التالية سوف نتعرف على عدد الثمرات التي يحتاجها الجسم للحصول على القدر الكافي من فيتامين سي.

وتشير الدكتورة غالينا كوتوفا أخصائية أمراض المناعة والحساسية في حديث لـ pravda.ru إلى أن أعراض حساسية اليوسفي تختلف تبعا لدرجة حساسية الجسم. قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل خفيف، مثل الحكة أو احمرار الجلد في الفم أو مناطق أخرى من الجسم. في الحالات الأكثر خطورة، قد يحدث تورم وطفح جلدي أو صعوبة في التنفس أو حتى صدمة تأقية (ضيق تنفس)، نقلا عن روسيا اليوم.

وتقول: “يسبب الإفراط في تناول الحمضيات طفح جلدي وحكة (شرى)، يمكن أن يكون موضعياً، يظهر على شكل بثور، مصحوبة بحكة، واحمرار في الجلد، أو يمكن أن يكون شاملا، أي في جميع أنحاء الجسم وحتى فروة الرأس، ويصاحبه أحيانا تورم الأصابع والأذنين والشفتين. سيكون الأمر كله عبارة عن شرى مع وذمة كوينكه(وذمة وعائية حادة)”.

وتشير الطبيبة إلى أن كمية الفاكهة التي يتناولها الشخص لا تحدد كمية الفيتامينات التي تدخل إلى جسمه. فمثلا البرتقال واليوسفي لن يجددان حاجة الجسم اليومية من فيتامين С إلا إذا تناول الشخص 8 كلغم منها في اليوم. لذلك، ينبغي أن تؤخذ الفيتامينات على شكل مكملات غذائية ومجمعات الفيتامينات.

سرطان البروستاتا.. علامة خفية تدل على انتشار السرطان في ساقيك

“تظهر أثناء الليل”.. علامتان تدلّان على خطر حدوث نوبة قلبية

اذهب للطبيب فورا.. احذر 10 أعراض تكشف أن صحتك في خطر

حظك اليوم وتوقعات الأبراج 2811: تحقيق أهداف لهذا البرج.. ونصائح وتحذيرات لهؤلاء

هل “وضع الطيران” يحميك من مخاطر الهاتف أثناء النوم؟.. هذا ما يحدث لجسمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *