Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مشعر منى يسجل 44 درجة مئوية.. وعرفات الأشد حرارة في السعودية بـ47 درجة

كشف المركز الوطني للأرصاد، أعلى درجات الحرارة المسجلة على السعودية اليوم (الأربعاء) 10 ذي الحجة 1444 الموافق 2023/6/28.

وأوضح المركز أن مشعر عرفات سجل 47 درجة مئوية، فيما تم تسجيل حرارة 45 درجة مئوية في الدمام والقيصومة والأحساء، فيما سجل مشعر منى والمدينة المنورة 44 درجة مئوية.

ودعا المركز ضيوف الرحمن إلى تجنب البقاء في الأماكن المفتوحة وقت ذروة ارتفاع درجات الحرارة من الساعة 12:00 ظهراً وحتى الساعة 3:00 عصراً والحرص على استخدام المظلة، واتباع إرشادات الجهات المعنية.

من جانبها، حذرت وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام من الوقوف في صفوف الانتظار لمدة طولية بعد التحلل من ملابس الإحرام، حتى لا يتعرضوا للإجهاد البدني، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، واختيار الوقت المناسب للخروج لرمي الجمرات، والابتعاد عن التدافع ومناطق الازدحام.

كما دعت الجميع للإكثار من شرب السوائل، واصطحاب المظلة دوماً، لافتة الانتباه إلى أن مناسك الحج يمكن أن تؤدى بوعي وسلامة لأن الصحة هي ما سيعين الحاج على إتمام نسكه وعباداته.

يذكر أن «الصحة» جهّزت خلال موسم حج هذا العام 1444 في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة منشآتها الصحية لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن، حيث بلغ عدد الأسرة المخصصة لضربات الشمس 222 سريراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *