Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

للرجال ارتفاع الكوليسترول يهدد صحتك الجنسية.. إليك الأعراض


05:00 م


الأحد 13 أغسطس 2023

كتبت آلاء نبيل

ارتفاع الكوليسترول في الدم من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الأشخاص، نتيجة لتناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة التي يمكنها أن تهدد الصحة.

لذا في التقرير التالي، سوف نتعرف على أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع Healthline.

الصحة الجنسية

عادة ما تظهر مشكلات مختلفة عند ارتفاع الكوليسترول تتعلق بالصحة الجنسية، يمكنه أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب وسرعة القذف، وذلك نظرًا لانسداد الشرايين التي تعمل على تغذية الأعضاء التناسلية، وإهمال علاجها يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي.

أمراض القلب

ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى تراكم الدهون في الجدران الداخلية للشرايين” اللويحات”، ويمكنها أن تزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، والنوبات القلبية.

صحة المخ

ارتفاع الكوليسترول في الدم، يقلل من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، وبالتالي ينتج عنه تلف في خلايا المخ، ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، مثل صعوبة الحركة، والنسيان، صعوبة الكلام.

آلام المعدة

يتأثر الجهاز الهضمي من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وذلك لأهميته، حيث يساعد على إنتاج مادة الصفراء المسئولة عن امتصاص العناصر الغذائية، لذا حدوث خلل في مستويات الكوليسترول يظهر العديد من الأعراض التي تنذر بوجود مشكلة صحية في الجهاز الهضمي، وأبرزها آلام المعدة، والغثيان.

بعد خسارة كبيرة.. مغترب مصري يفوز بجائزة 2 مليون جنيه

أم ترفض التخلص من القمل في شعر طفلتها لهذا السبب

توابل فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم

هل نغزات القلب علامة على شيء خطير؟ طبيب يجيب

حسام موافي يكشف: 5 أعراض تسبق غيبوبة السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *