Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

للرجل.. نوع بهارات يقلل إصابتك بسرطان البروستاتا


10:30 م


الثلاثاء 29 أغسطس 2023

كتبت شيماء مرسي

سرطان البروستاتا لدى الرجال يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعا في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنه قابل للشفاء، فإن خبراء الصحة يعتقدون أنه يجب علاجة مبكرا.

والبروستاتا هي غدة صغيرة تتمركز حول مجرى البول ومسئولة عن تكوين السائل الذي يسبب القذف ويحتوي على السائل المنوي.

وتوصف البروستاتا عادة بأنها على شكل وحجم حبة الجوز، ولها العديدة من الوظائف المهمة داخل الجهاز التناسلي الذكري، وفقا لموقع “تايمز ناو نيوز”.

وأوضحت دراسة جديدة أجراها المعهد الوطني للتغذية بمدينة تونس أن القرفة تكون فعالة في علاج سرطان البروستاتا حيث وجد أن مكوناتها لها تأثير وقائي كيميائي.

وتقول الدراسة التي نشرت في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان إنه تم إعطاء الفئران البالغة القرفة أو مركباتها النشطة بيولوجيا من خلال النظام الغذائي.

وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 70% من الفئران التي تناولت القرفة أظهرت أن البروستاتا طبيبعة من الناحية النسيجية، ما يعني وجود انخفاض في الإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى أن القرفة ومكوناتها النشطة يمكن أن تخفف من الإجهاد التأكسدي وتقلل من انتشار الخلايا السرطانية في غدة البروستاتا، ولاحظنا أيضا تأثيرات مفيدة على العظام، وأيضا محملة بمضادات الأكسدة القوية بما في ذلك البوليفينول التي تحمي جسمك من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة.

كما وجدت دراسات سابقة أجريت على الفئران المصابة بسرطان المبيض أن السينامالدهيد يمكن أن يمنع بروتينات معينة أن تشارك في نمو السرطان.

ما مدى شيوع سرطان البروستاتا؟

واحدا على الأقل من كل 8 ذكور سيتم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا في مرحلة ما من حياتهم، ومع ذلك، فإن 1 فقط من كل 41 من هؤلاء سيموت نتيجة لذلك.

الأعراض:

صعوبة التبول.

انخفاض القوة في مجرى البول.

دم في البول.

دم في السائل المنوي.

آلام العظام.

فقدان الوزن دون محاولة.

الضعف الجنسي لدى الرجال.

اقرأ أيضَا:

“تظهر في عينيك”.. علامات تشير إلى إصابتك بـ السكتة الدماغية

حسام موافي يحذر مرضى السكري من هذا الأمر الخطير

رجل يكتشف إصابته بسرطان البروستاتا بطريقة غير متوقعة.. وهذه العلامات احذرها

علامة تظهر عند الوقوف على أطراف أصابعك تكشف الإصابة بجلطة دموية خطيرة

قبل أشهر من الإصابة بالنوبة القلبية.. الجسم ينذرك بهذه الأعراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *