Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

لمواجهة التعب والإرهاق.. تناول هذه الأطعمة


12:00 م


الثلاثاء 29 أغسطس 2023

يمر جميع الأشخاص بمثل هذه الأيام، تلك التي نشعر فيها بإرهاق شديد مع انتهاء يوم عمل مزدحم، فنجد أنفسنا نعاني من التعب وعدم التركيز وفقدان للطاقة بشكل عام.

وهناك بعض الأطعمة الني يُوصي بتناولها للمساعدة في إمداد الجسم بالطاقة والتغلب على الشعور بالإرهاق.

يقول الدكتور الروسي أندريه ببروفسكي الأستاذ بكلية الطب بجامعة بطرسبورج: “يُنصح الأشخاص اللذين يعانون من الإرهاق بتناول الثمار والفواكه والخضراوات الورقية للتغلب على الإجهاد”، وفقًا لوكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف: “هذه الأطعمة غنية بالمغنيسيوم والزنك، كما أنها تحتوي على أحماض أوميجا3 وأوميجا6 الدهنية المتعددة غير المشبعة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي على حمض الفوليك المهم”.

لذللك ينصح بتناول الثمار والفواكه والخضروات الورقية مثل الفراولة والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والأفوكادو والسبانخ باعتبارها مصدرا مهما للمغنيسيوم.

ووفقا له، يجب أن تشكل هذه الأطعمة حوالي ربع النظام الغذائي للشخص من أجل تحقيق تأثيرها المضاد للإجهاد، كما يمكن دعم الجسم بتناول بيض السمان والمكسرات والأسماك الدهنية.

ويقول: “الأسماك الدهنية مثل الرنجة والماكريل غنية بأحماض أوميجا 3الدهنية غير المشبعة، وهذه الأسماك وغيرها لها تأثير مضاد للإجهاد، أما المكسرات والبذور فتساعد على تخفيف الضغط المتزايد على الدماغ والإجهاد”.

وأوضح الطبيب هذه الأطعمة تساعد على التغلب على التوتر النفسي والعاطفي، ولكن إذا كانت هذه حالة مستمرة فيجب استشارة الطبيب المختص وعدم الاعتماد على الأطعمة فقط.

اقرأ أيضَا:

“تظهر في عينيك”.. علامات تشير إلى إصابتك بـ السكتة الدماغية

حسام موافي يحذر مرضى السكري من هذا الأمر الخطير

رجل يكتشف إصابته بسرطان البروستاتا بطريقة غير متوقعة.. وهذه العلامات احذرها

علامة تظهر عند الوقوف على أطراف أصابعك تكشف الإصابة بجلطة دموية خطيرة

قبل أشهر من الإصابة بالنوبة القلبية.. الجسم ينذرك بهذه الأعراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *