Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

ما هو موت السن؟


01:00 ص


الجمعة 04 أغسطس 2023

(د ب أ)

قالت الدكتورة يوليا تومه إن موت السن يحدث عادة بسبب التهاب لب السن، والذي ينجم غالبا عن تسوس الأسنان، الذي لم يتم علاجه.

وأوضحت طبيبة الأسنان الألمانية أن البكتيريا الضارة تتوغل عبر ثقوب عميقة في السن إلى شبكة الأعصاب والأوعية الدموية بالسن وتدمرها، مما يؤدي إلى موت السن؛ نظرا لأن هذه الشبكة الداخلية المعقدة هي المسؤولة عن تغذية السن.

تغيرات لونية

وأضافت تومه أن أعراض موت السن تتمثل في التغيرات اللونية الطارئة على السن؛ حيث يتخذ السن اللون الأصفر الداكن وصولا إلى الرمادي المائل للأسود، إلى جانب الشعور بالألم أثناء المضغ والحساسية تجاه الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم.

ويجب استشارة طبيب الأسنان فور ملاحظة هذه الأعراض؛ نظرا لأن العلاج في الوقت المناسب يساعد على إنقاذ السن ويحول دون سقوطه أو الاضطرار إلى خلعه.

ويمكن إنقاذ السن من خلال علاج قنوات الجذر؛ حيث يتم في البداية إزالة الأنسجة الملتهبة وحشو قنوات الجذر، وفي وقت لاحق يتم تركيب تاج لحماية السن من الانكسار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *