Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

“مثل المنبه”.. علامات تظهر على الأطفال تدل على الكبد الدهني


04:00 م


الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتبت آلاء نبيل

لا يصيب مرض الكبد الدهني البالغين فقط، بل من الوارد أيضًا أن يتعرض له الأطفال، لذلك يجب على الأم أن تكون على دراية بالأعراض المنذرة به.

في التقرير نتعرف على علامات المنبه للكبد الدهني عند الأطفال، وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

زيادة الوزن

عادة ما يعاني الأطفال أصحاب الوزن الزائد من الكبد، وخاصًة عند البطن وحولها، التي تعتبر من العوامل الأكثر خطورة للإصابة بالكبد الدهنى الغير كحولي.

الخمول والتعب

يعاني الأطفال المصابون بالكبد الدهني من الخمول والشعور بالتعب الغير مبرر، ويظهر ذلك في التأثير السلبي على نشاطهم اليومي وأدائهم خلال الدراسة، حسب ما ذكره الدكتور راهول دوباكا، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، في مستشفيات كير بانجارا هيلز، حيدر أباد.

ألم البطن

يشعر الأطفال بألم البطن وخاصًة في الجانب العلوي منها، بسبب إصابتهم بالكبد الدهني، بالإضافة إلى شعورهم بعدم الراحة في هذه المنطقة.

ارتفاع إنزيمات الكبد

يجب عمل فحوصات دورية للأطفال، للإطمئنان على صحتهم، وعادة ما تظهر إنزيمات الكبد المرتفعة في اختبار الدم الروتيني، وعادة ما يرتبط ارتفاعه بوجود التهاب في الكبد أو الكبد الدهني.

ارتفاع الكوليسترول

يمكن لاختبار الدم الدوري للأطفال يكشف عن ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، التي ترتبط بشكل كبير مع الإصابة بالكبد الدهني، لذا يكون من الضروري التواصل مع الطبيب المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *