Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

مركز أوروبي صنفه بـ”مثير للقلق”.. 3 أعراض جديدة لمتحور كورونا “EG.5”


05:30 م


الثلاثاء 22 أغسطس 2023

كتب سيد متولي
أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC)، تصنيف المتحور أوميكرون EG5.2، على أنه متغير مثير للقلق.

وقالت المراكز الأوروبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه “من المحتمل” أن يساهم المتغير في زيادة انتقال العدوى في الأسابيع المقبلة.

والخبر السار هو أنه من غير المرجح أن تصل الحالات إلى الذروة السابقة التي لوحظت في وقت سابق خلال جائحة كوفيد19، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

علاوة على ذلك، لا يوجد حاليًا أي دليل على أن هذه السلالة تنتشر بشكل أسرع أو تسبب مرضًا أكثر خطورة من السلالات السابقة.

وقال الطبيب البريطاني يوهانس أويس: “تقول منظمة الصحة العالمية إن [ إيريس ] لا يبدو أنه أكثر رعبًا من المتغيرات الأخرى، “لا يوجد دليل على زيادة في شدة المرض يرتبط مباشرة بمتحور EG.5″.”

على الرغم من أن المتغير الجديد لا يحتل حاليًا المركز الأول في المملكة المتحدة، إلا أن الوعي بالأعراض يظل أمرًا بالغ الأهمية.

وأضاف الدكتور أويس: “من الجدير بالذكر أن أعراض متغير Eris Covid تشبه تمامًا أعراض متغير أوميكرون، تشمل الأعراض الرئيسية المرتبطة بإيريس التهاب الحلق وسيلان أو انسداد الأنف والعطس والسعال بدون بلغم والصداع والصوت الأجش وآلام في العضلات، بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني بعض الأفراد من تغير في حاسة الشم.”

ومع ذلك، هناك ثلاثة أعراض يبدو أنها شائعة بشكل خاص مع السلالة الجديدة، بما في ذلك:

العطس

حساسية الجيوب الأنفية

انسداد الأنف.

وأضاف الطبيب: “لقد ذكر الكثير من الناس العطس بشكل متكرر أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى ذلك، يعاني بعض الأفراد من حساسية الجيوب الأنفية وانسداد الأنف، ويمكن أن تزيد هذه الأعراض من الانزعاج العام الذي يصاحب أمراض الجهاز التنفسي.”

علاوة على ذلك، فإن العلامات المنذرة التي كانت سائدة في بداية الوباء، بما في ذلك ضيق التنفس وفقدان حاسة الشم والحمى، لم تعد شائعة.

وخلص الدكتور أويس إلى أنه “في حين أن هذه الأعراض لا تزال تحدث، إلا أنها لا يتم الإبلاغ عنها بشكل شائع كما كانت مع المتغيرات السابقة”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم، إن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والإلتهاب الرئوي أكدت إيجابية حالتين لفيروس كوفيد19 من سلالة المتحور أوميكرون EG5.2 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهما هي أعراض خفيفة ويتماثلان للشفاء.

اقرأ أيضًا:

وسط ذهول وصدمة.. طيار يقوم بتصرف غير متوقع في المطار ماذا فعل (فيديو)

موقف رائع من ميسي تجاه زميله قبل رفع كأس بطولة الدوريات.. هذا ما فعله

“هذا أسوأ ما رأيت”.. أم تثير الجدل في حفل زفاف ابنتها.. ماذا فعلت؟

عن طريق الخطأ.. امراة برازيلية دُفنت على قيد الحياة لمدة 11 يوما.. هذا ما حدث لها

رد فعل غير متوقع لـ كلب ترك وحيدا في المنزل.. ماذا حدث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *