Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

مشروب يخفض ضغط الدم ويريح الشرايين بشكل سريع


03:00 م


الإثنين 05 يونيو 2023

كتبت شيماء مرسي

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ولا يدركون أنهم مصابون به، وغالبًا ما تكون الحالة بدون أعراض، وهذا يزيد بشكل كبير من فرصة الإصابة بحالة طبيبة قاتلة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وهذا بسبب الضغط الإضافي الذي يضعه على العديد من الأعضاء الحيوية، مثل القلب والدماغ والكليتين، ومن المعروف أن أحد العوامل الرئيسية لارتفاع ضغط الدم، هو النظام الغذائي السيء، حيث أن الأطعمة الغنية بالملح من بين الأسباب الأساسية.

ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام النظام الغذائي لتقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وحتى خفض القراءة، وفق ما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

لذا أوصى مارك جيلبرت خبير التغذية، بتناول عصير البرتقال يوميًا إذا كنت قلقًا بشأن ضغط الدم لديك، بالإضافة إلى أن أفضل طريقة لخفضه هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وفقدان الوزن.

وأوضح أن من أحد الأطعمة التي تمت دراستها خصيصًا لفقدان الوزن هو “عصير البرتقال” وعلى وجه التحديد الفلافون الموجود به.

وعلى سبيل المثال، أظهرت مراجعة لـ 19 دراسة عالية الجودة تأثيرًا كبيرًا على ضغط الدم الانبساطي (وهو الرقم الأصغر الموجود أسفل نتيجة ضغط الدم، والذي يعكس ضغط الدم بين ضربات القلب).

وفي دراسة حديثة، عندما شرب الأشخاص عصير البرتقال لمدة 60 يومًا وتم اختبار دمهم بحثًا عن منتجات تحلل الهسبريدين وغيره من مركبات الفلافونويد، أظهر الأشخاص الذين يمكنهم استقلاب وتحطيم مركبات الفلافونويد في الكبد بشكل أكثر فعالية انخفاضًا كبيرًا في ضغط الدم، ومن المزايا الإضافية هنا أن هؤلاء الأشخاص فقدوا أيضًا دهون الجسم.

لذا فإن ما إذا كانت مادة كيميائية طبيعية في عصير البرتقال تخفض ضغط الدم لدى بعض الأشخاص أم أن أولئك الذين يحصلون على تأثير فقدان الدهون من عصير البرتقال يحصلون على فوائد ضغط الدم لفقدان الوزن غير معروف ولكن بغض النظر عن ذلك، يبدو أن النتيجة إيجابية.

وبالتأكيد، يؤدي فقدان الوزن بشكل كبير إلى انخفاض سريع في ضغط الدم، كما أظهرت إحدى الدراسات أن شرب عصير البرتقال على مدى 12 أسبوعًا قلل من ضغط الدم بين المشاركين.

وخلصت الدراسة التي نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية في عام 2021 ، : “أن الهيسبيريدين الموجود في عصير البرتقال يقلل من ضغط الدم الانقباضي وضغط النبض بعد الاستهلاك المستمر بعد جرعة واحدة، كما يعزز الاستهلاك المزمن لهذا المشروب الغني بهسبريدين تأثيره بعد الأكل”.

كما أن يكون أداة مساعدة مفيدة لضغط الدم وإدارة ضغط النبض لدى الأفراد المصابين بهذا القاتل الصامت، لذا فإن الطريقة الوحيدة للتأكد من إصابتك بارتفاع ضغط الدم هي الخضوع للفحص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *