Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

ملامسة الجلد للجلد.. فوائد متعددة لحديثي الولادة


10:00 ص


الأربعاء 15 نوفمبر 2023

أظهرت دراسة جديدة أن ملامسة الجلد للجلد بين الأم وطفلها حديث الولادة، لمدة ساعة واحدة يوميًا خلال الأسابيع الخمسة الأولى بعد الولادة، لها فوائد متعددة.

وبحسب “مديكال إكسبريس”، من المقرر مناقشة أطروحة الباحثة كيلي كويمانز في جامعة رادبود نهاية الأسبوع الحالي لنيل درجة الدكتوراه في علم النفس السلوكي.

وتفيد الأطروحة بأنه في حالة ملامسة الجلد للجلد، يُوضَع الطفل العاري، وهو يرتدي الحفاض فقط على صدر الأم، أو الأب، لكن قد يصعب على الآباء تخصيص ساعة واحدة لهذا الغرض، وعادة ما تستطيع الأم القيام بذلك.

ووجدت نتائج البحث أن الرضع الذين ينالون ملامسة الجلد للجلد يومياً “كان بكاؤهم أقل في كل فترات البكاء خلال الأسابيع الـ 12 الأولى، مقارنة بمن لم يتلقوا مثل هذا الاتصال”.

الرضاعة الطبيعية

وأفاد البحث بأن الأمهات اللاتي وضعن أطفالهن على بشرتهن لمدة ساعة واحدة يومياً على مدى 4 من الأسابيع الـ 5 الأولى من الولادة، يرضعن رضاعة طبيعية حصرية لمدة تزيد عن شهر.

وأن إجمالي فترة الرضاعة الطبيعية لديهن كانت أطول بشهرين خلال السنة الأولى من الولادة، مقارنة بالأطفال الذين لم ينالوا هذه الرعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *