Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

هكذا تواجهين الهبّات الساخنة


01:00 ص


الخميس 03 أغسطس 2023

(د ب أ)

قال مركز الصحة الألماني إن الهبّات الساخنة تندرج ضمن المتاعب الصحية الشائعة في مرحلة انقطاع الطمث، وهي تعني ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم في هذه المرحلة.

ممارسة الرياضة

وأوضح المركز أنه يمكن للمرأة مواجهة هذه الهبّات الساخنة من خلال ممارسة الرياضة؛ حيث يساهم إفراز العرق في خفض درجة حرارة الجسم، وهو ما ينطبق أيضا على حمامات الساونا وحمامات البخار.

وتساعد الحمامات التبادلية أيضا في مواجهة الهبّات الساخنة، وهي عبارة عن الاستحمام بماء ساخن ثم بماء بارد.

ملابس جيدة التهوية

ومن المهم أيضا ارتداء ملابس جيدة التهوية كالملابس المصنوعة من القطن أو الكتان، مع مراعاة تهوية غرفة النوم جيدا، على أن تتراوح درجة حرارة الغرفة بين 17 و18 درجة مئوية، مع شرب السوائل على نحو كاف.

كما ينبغي الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات المحفزة للهبّات الساخنة مثل الكافيين والأطعمة الحريفة والأطعمة المصنعة ومنتجات الحليب المبسترة والنيكوتين والخمر.

ونظرا لأن التوتر النفسي يُفاقم الهبّات الساخنة؛ لذا ينبغي مواجهة التوتر النفسي من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل وتدريب التحفيز الذاتي (Autogenic training).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *