Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

هل المروحة تسبب نزلات البرد والإنفلونزا؟.. اعرف الإجابة


09:00 م


الأحد 04 يونيو 2023

كتبت شيماء مرسي

المروحة من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في فصل الصيف وذلك لتبريد الهواء وتهوية المنزل وتخفيف عبء الطقس الحار.

ولكن هل المروحة تسبب الإصابة بنزلات البرد؟ هذا ما نوضحه لكم وفق ما ذكرت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

يطلق البعض مصطلح “برد المروحة” على الأعراض التي قد تظهر عليهم بعد تسليط الهواء عليهم لفترة، وعادة ما تشمل الأعراض سيلان الأنف وألم العضلات.

ويمكن أن يؤدي تدوير الهواء الذي يصدر من المروحة إلى جفاف الفم والأنف والحلق، وبالتالي يسبب زيادة إفراز المخاط، ما ينتج عنه شعور بالصداع، أو انسداد الأنف، أو التهاب الحلق أو حتى الشخير.

وعلى الرغم من أن المروحة في حد ذاتها لا تسبب نزلات البرد والإنفلونزا، فإنها قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض إذا كان الشخص مريضًا بالفعل.

كما يمكن للمروحة أن توزع وتنشر الغبار وحبوب اللقاح في الهواء، ما قد يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

وتعتبر ريشة المروحة نفسها مصدرًا آخر للغبار، فإذا استنشق الشخص هذه المواد المسببة للحساسية فربما يواجه أعراضًا، مثل سيلان الأنف أو حكة الحلق أو العطس أو دموع العين أو صعوبات في التنفس.

ويمكن للهواء المنبعث من المروحة أيضًأ أن يسبب جفاف العين والجلد، ما يستلزم ترطيب البشرة واستخدام قطرات العين المهدئة لتجنب هذه الأعراض.

وقد يتسبب الهواء المركز على الجسم في شد العضلات أو تقلصها، ومن ثم يستيقظ الشخص معانيًا من آلام في العضلات، لذا يفضل عدم توجيه المروحة بشكل مباشر او مركز على الشخص.

اقرأ أيضا

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء ماذا وجدت؟

تحدي ينهي حياة شاب على الهواء.. ماذا حدث؟

فسحة بـ10 جنيه.. استمتع بيوم يغير مزاجك للأفضل

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *