Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

“أميرة جميلة”.. ثمرة فاكهة الواحدة منها بـ11 ألف جنيه وحجمها 100 جرام


07:00 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

كتبت أميرة حلمي

BijinHime، الملقبة بـ”أميرة الفراولة الجميلة”، هو نوع من الفراولة اليابانية ذات شكل ولون مثالي وتقدم نكهة لا مثيل لها، وتصل تكلفتها إلى 350 دولارًا (10815 جنيهًا مصريًا) للقطعة الواحدة، مما يجعلها واحدة من أغلى ثمار الفاكهة في العالم.

طوّر المزارع الياباني Mikio Okuda هذا النوع من الفراولة، نظرًا لما يتمتع به من خبرة تزيد عن 45 عامًا في زراعة الفراولة، إذ ظل أكثر من 15 عامًا في التجارب والأخطاء حتى وصل إلى أحد أصناف الفراولة الأكثر شهرة في العالم، وفق ما أورد موقع “odditycentral”.

ويبلغ حجم الفاكهة “كرة التنس” وتزن نحو 100 جرام، ولكن الحجم ليس هو ما يجعل الأميرة الجميلة مميزة، وقوام الفراولة يحقق توازنًا مثاليًا بين النعومة والثبات، ويقال إن اللون الأحمر النابض بالحياة لبشرتها اللامعة يتخلل حتى جوهرها.

كما أنه يفتقر إلى الحموضة والمذاق غير التقليدي الذي يحصل عليه المرء عادة من أصناف السوبر ماركت.

ومثل العديد من مزارعي الفراولة اليابانيين الآخرين، يزرع Mikio Okuda مجموعة “الأميرة الجميلة” خلال أشهر الشتاء، ويراقب بعناية درجة حرارة التربة والهواء داخل دفيئاته الزراعية.

وقد يكون النضج البطيء أحد الأسرار الكامنة وراء حلاوة الفراولة ونكهتها الشديدة.

وقضى “أوكودا” 15 عامًا في تهجين الفراولة، وقدم شكلًا مثاليًا وأيضًا نكهة ممتازة، وينتج نحو 500 حبة فراولة في السوق سنويا.

وتلفى فراولة “ميكيو أوكودا” رغبة كبيرة، ففي أحد المزادات، بيعت فراولة واحدة كبيرة الحجم بـ50 ألف ين (350 دولارًا).

وتدعي بعض المصادر أن أغلى واحدة بيعت بمبلغ 500 دولار، لكننا لم نعثر على أي دليل على ذلك، ولا يزال 350 دولارًا مقابل الفراولة الواحدة يبدو ثمنًا باهظًا.

ومن المثير للاهتمام ، أن نباتات فراولة BijinHime كلها مستنسخة من النبات الأصلي الذي طوره Mikio Okuda، لذلك لا يمكن للمزارعين ببساطة زراعته من بذور الفراولة.

اقرأ أيضا..

5 أبراج “تتعلق بشريك حياتها بجنون”.. هل صادفت أحدهم في حياتك؟

مرض قاتل صامت قد لا تعرف أنك تعاني منه.. أعراض تكشف الإصابة

أخطبوط كاملاً استخرجه الأطباء من مريء رجل.. كيف حدث ذلك ( صور)

أغنى متسول في العالم.. ثروته أكثر من مليون دولار

5 أسباب لكثرة التثاؤب.. لن تتوقع ماذا يعني ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *