Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

الحب في مواجهة الكيماوي.. أزواج وزوجات يدعمون شركائهم للنجاة من معركة السرطان


09:30 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

كتبت روان شريف:

“كرهنا الجواز”، جملة تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، نتيجة لانتشار قصص الطلاق والمشكلات الزوجية وحالات القتل بين الأزواج، ما جعل الكثيرون يتراجعون عن فكرة الزواج ويعتبرونه كالنفق المظلم، حسبما قال البعض في تعليقاتهم.

لتأتي مجموعة من القصص الإيجابية وتظهر فجأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصبح بمثابة النور المضيء في النفق المظلم، وتعطي الأمل مرة أخرى لكل المقبلين على الزواج.

تحولت كلماتهم وتعليقاتهم السلبية إلى عبارات مثل “لسة الدنيا فيها خير”، “خلتونا نحب الجواز تاني”، وغيرها من عبارات الدعم والمحبة ونشر البهجة.

وجاء ذلك بعدما أعلن جروب السفر الشهير “Traveller Experience” مسابقة وجائزتها الإقامة لوقت محدد بأحد الفنادق الشهيرة، وطلب من المتسابقين نشر صورة لهم مع شريك حياتهم معلقين عليها بمكان الصورة ومناسبتها، وكانت أبرز المنشورات التي تصدرت “التريند” في الوقت السابق، هي التي تحمل دعم الزوجات والأزواج لشركائهم في مواجهة مرض السرطان.

“مراتي وافتخر” عبارة ابتدأ بها مايكل سمير، أحد المتسابقين، منشوره معلقا على صورته مع زوجته، والتي ظهرت في الصورة دون شعر، واتضح أنها مريضة سرطان وفقدت شعرها نتيجة جلسات الكيماوي التي خضعت لها للعلاج، وفقا لما قاله مايكل في منشوره.

وتابع مايكل: “الصورة دي واحنا نازلين ناخد تاني جلسة كيماوي، البوست ممكن يبقى غريب شوية على كتير من الناس بس لازم نكون عارفين إن الكانسر علاجه الوحيد هو النفسية، لازم ندعم مريض الكانسر في كل وقت، لما نزلت صوري أنا ومراتي عندي بعد ما فقدت شعرها شوفنا كمية تشجيع ودعم فرحنا جدا، دايما لازم تواجه أي أزمة صعبة بالضحك والتشجيع وتقول أنا هعدي على الجبال اللي واقفة ضدي، وحبنا بيتحدى كل الظروف”.

تفاعل الكثيرون مع صور مايكل وزوجته، متمنيين الشفاء العاجل لها، داعمين قصة حبهما ومساندته لزوجته، لتأتي سالي أحمد، إحدى المتسابقات، وتنشر صورة لها مع زوجها، واللذان جمعتهما قصة حب ومساندة ودعم تشبه مايكل وزوجته، ولكن في تلك الصور نجد أن الداعم الأول هي الزوجة.

وكتبت سالي: “الصورة الأولى كانت في أواخر 2016، وكانت فترة التعافي لإسلام من السرطان اللي كن قوي جدا في مواجهته، لحد ما ربنا أكرمه وتعافى منه، والصورة الثانية كانت في 2018 من فرحنا، وبقالنا مع بعض 5 سنين عقبال العمر كله وهو بصحة وخير يارب”.

ولقى المنشور تفاعلا ودعما كبيرا، وجاءت أبرز التعليقات على منشور سالي: “بس أنا شوفت الصوره بطريقه مختلفه شوفت قد ايه إن انتي ملامحك كلها زي ما تكوني مشاركاة التعب وده راجع لحبك فيه سبحان الله ، يوم زفافكم الابتسامه واحدة ومشرقه وفترة التعافي برضه في ابتسامة بس ممزوجه بتعب ومشقة، والغريب إنك فعلا زى ما تكوني انتي كمان تعبانه لتعبه ربنا يحفظكم ويخليكم لبعض يارب”.

وجاءت المتسابقة الثالثة بعبارات مختلفة تماما، حيث كانت عبارات شكر وليست عبارات دعم، ونشرت صورة لها رفقة زوجها، معلقة: “الصورة في المستشفى، وانا مستنية ادخل اخد جلسة كيماوي، بصراحة أنا حطيت الصورة دي مش عشان أكسب بس عشان أبين اعظم راجل معايا وهو السند الحقيقي حرفيا وأكبر داعم لنفسي، وأنا بحارب عشانه هو، وهنكمل 6 سنين جواز اهو”.

اقرأ أيضاً

أطعمة تساعد في منع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

لتقليل خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول.. ماذا تفعل؟

كيف يؤثر مرض السكري على الصحة العقلية؟.. وهذه الفئات الأكثر عرضة لذلك

في مشهد مروع.. القبض على صيني بالمطار لسبب صادم ما القصة؟

مقتل رجل وإصابة آخرين في جنازة بالهند لسبب لن تتوقعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *