Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

بعد التحذير من سقوط أمطار رعدية.. نصائح مهمة عليك اتباعها


06:30 م


الأربعاء 01 نوفمبر 2023

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن عددا من المناطق بمحافظات الجمهورية تشهد سقوط أمطار، لافتة إلى أن الأمطار ستكون رعدية أحيانا على مناطق السواحل الشمالية.

وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، لذا في التقرير التالي يستعرض “مصراوي” نصائح مهمة عليك اتباعها للحفاظ على صحتك وفقًا لما جاء في موقع “camella”.

1 إحضار معدات المطر المناسبة:

يمكن أن يؤدي التعرض لأمطار مفاجئة إلى تغير سريع في درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى الحمى ونزلات البرد، للحفاظ على سلامتك، تذكر إحضار مظلتك أو معدات المطر الأخرى معك أينما ذهبت لتجنب الإصابة بالمرض.

المظلات هي المنقذ الوحيد عندما تتعرض للمطر، أثناء الانتظار أو التنقل.

2 خذي حماماً دافئاً:

بعد أن يتبلل جسدك، خذ حمامًا على الفور ولكن ليس أثناء حدوث عاصفة رعدية، وهذا يساعد الجسم على العودة إلى درجة حرارته الطبيعية بعد التجفيف وارتداء الملابس، مما يعمل على تثبيت درجة الحرارة الباردة الناتجة عن الأمطار.

3 اغسل يدك بشكل متكرر:

خلال موسم الأمطار، يمكن أن تتفاقم أعراض نزلات البرد للحفاظ على سلامة الجميع، اغسل يديك بشكل متكرر وأحضر معك معقم اليدين عند الخروج، وبعد ذلك احرص على غسل يديك وقدميك عند عودتك إلى المنزل، خاصة إذا كنت بالخارج في منطقة ممطرة أو غمرتها المياه.

4 تناول الطعام الصحي وتناول الفيتامينات:

خلال التعرض للمطر يكون الناس أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل الأنفلونزا والبرد، ولحماية نفسك من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، من الضروري تقوية جهاز المناعة لديك والعناية الإضافية بنفسك وبعائلتك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تناول وجبات صحية، وتناول الفيتامينات بانتظام.

5 شرب الكثير من الماء

ليس هناك ما هو أكثر راحة من احتساء مشروب دافئ أثناء هطول المطر في الخارج، ولكن لا شيء يضاهي ملء الماء لضمان يوم صحي، سواء كان الجو مشمسًا أو ممطرًا.

كما يحفز الماء الدورة الدموية، مما يعزز صحة الجهاز المناعي الذي يحميك من الالتهابات والحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *