Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

بعيداً عن الكيماويات.. 8 أنواع من الأطعمة يمكنك استخدامها لتنظيف منزلك – لن تتوقع


11:00 م


الأحد 09 يوليو 2023

كتبت أميرة حلمي

هناك العديد من الخيارات المختلفة يمكنك تضمينها لخطة التنظيف، يستخدم البعض الأساليب التقليدية المتوارثة عبر الأجيال والتي تعتمد على المواد الكيميائية الخطرة، بينما ينجذب الآخرون أكثر إلى بعض الحيل الطبيعية.

يمكن أن تكون هذه المكونات شديدة الخطورة على صحتنا ومنازلنا، بل ويمكن أن يكون لها تأثير على البيئة. لتجنب ذلك يمكنك استخدام الأطعمة الشائعة لتنظيف منزلك، نستعرض أبرزها وكيفية استخدامها وفقاً لموقع inspiredot.

ملح الطعام
يمكنك تنظيف الحوض بخلط ملح الطعام مع صودا الخبز، ولتعقيم لوح التقطيع استخدم الملح أيضاً وأضف إليه نصف ليمونة.
ويمكنك أيضًا استخدامه لتنظيف الانسكابات على الأقمشة والسجاد ، وتنظيف المقلاة.

المايونيز
قد يكون هذا غريبًا، لكن المايونيز يزيل الخدوش من الخشب، وذلك عن طريق تركه طوال الليل على أماكن الخدوش، ويمكنه أيضًا إزالة المادة اللاصقة المزعجة من الملصقات.

مياه الأرز
يمكن لماء الأرز أن ينظف الأسطح بالفعل، وفقًا لخبير الصحة الصيني سابرينا وانج. قالت: “هذا شيء ما زال كثير من الناس في الصين يفعلونه حتى يومنا هذا”. “الأرز منتشر للغاية هناك ، لذلك بدلاً من إهدار المياه التي نستخدمها لغسل الأرز ، نقوم بجمعه”.

الموز
إن الموز يمكن أن يكون جيدًا في الواقع لنفض الغبار عن النباتات المنزلية. قشور الموز تساعدك في التخلص من الغبار الضار لنباتاتك. يعد هذا خيارًا أفضل بدلاً من رشها بالماء لأن هذا يمكن أن يسبب العفن.

قشور البطاطس
يمكن لقشور البطاطس أن تحل محل وظيفة منظف المداخن المحترف. جففي قشور البطاطس على ورقة بسكويت لمدة يوم أو يومين تقريبًا. قم بإلقائها في الموقد الخاص بك واتركها تحترق ، وسوف تدفع السخام الزائدة والكريوزوت.

الكاتشب
عنصر منزلي آخر متعدد الاستخدامات هو الكاتشب، فالكاتشب عالي الحموضة بسبب محتواه من الطماطم والخل. مما يجعله خيارًا رائعًا للتنظيف والتخلص من الصدأ.

البصل
لا يقتصر الأمر على طعم البصل الرائع على الشواية فحسب ، بل يستخدم أيضًا لتنظيفها. احرق بقايا الطعام على الشواية واكشط بصلة على الشواية. سيؤدي ذلك إلى إذابة أي فائض من اللحم أو الصلصة.

الخل
كثير من الناس يستخدمون الخل كحل للتنظيف، لكن القليل منهم يعلم أنه يمكن أن يكون مفيدًا بالفعل في الغسيل. استخدم الخل كمنعم للأقمشة، اضف ربع كوب ليحل محل منعم الأقمشة التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *