Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

خارج المنزل.. أطعمة احذري وضعها في لانش بوكس طفلك


12:00 م


السبت 08 يوليه 2023

كتبت شيماء مرسي

تلجأ الأمهات إلى تجهيز لانش بوكس لأطفالها مليئة بالغذاء الصحي خلال خروجهم للتنزه في الخارج أو للنادي.

لذا من المهم اختيار اطعمة صحية والابتعاد عن بعض الأكلات الضارة عديمة الفائدة، نذكرها لكم في التقرير التالي، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

المعكرونة سريعة التحضير:

يجب تجنب تناول المعكرونة سريعة التحضير، وذلك نظرا لأنها مليئة بالمواد الحافظة التي ليس لها قيمة غذائية، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية فارغة وضارة بالأمعاء أيضًا.

بقايا الطعام:

خلال فصل الصيف الحار، يتأثر مذاق الطعام وقيمته الغذائية بشدة، وأيضًا، هناك احتمال أن يفسد الطعام، ما يؤدي إلى التسمم الغذائي.

الطعام المقلي:

تناول الكثير من الأطعمة المقلية، مثل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس وقطع الدجاج المقلي الغنية بالدهون غير الصحية وتساهم في زيادة الوزن ومشاكل في القناة الهضمية.

اللحوم المصنعة:

غالبًا ما تكون اللحوم المصنعة مثل اللحوم الباردة والنقانق تحتوي على نسبة في الصوديوم ومواد مضافة قد تزيد من خطر حدوث مشاكل صحية على المدى الطويل.

وجبات خفيفة مصنعة:

قد تكون الوجبات الخفيفة المعالجة مثل الرقائق والبسكويت والوجبات الخفيفة المعبأة مريحة، ولكنها غالبًا ما تكون محملة بالإضافات غير الصحية والمواد الحافظة وكميات زائدة من الملح والسكر والدهون غير الصحية، وكمية قليلة من القيمة الغذائية.

الحلوى:

من الأفضل تجنب إضافة الحلوى والسكريات لطفلك، لأنها ليست محملة بالسكر المكرر فحسب، بل تحتوي أيضًا على مواد حافظة كيميائية ضارة بالصحة.

ماذا يجب أن تكون وجبة الغداء المثالية للأطفال؟

يجب أن يكون اللانش بوكس المثالي للأطفال يحتوي على العناصر الغذائية، ويشمل مجموعة متنوعة من المجموعات الغذائية، مثل الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان، والأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون أو البيض أو البقوليات.

ويجب تضمين الفواكه والخضروات الطازجة في الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما توفر منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الزبادي أو الجبن الكالسيوم.

ومن الأفضل تجنب الوجبات الخفيفة المصنعة والمشروبات السكرية.

اقرأ أيضا..

كدمات مجهولة على جسمك.. إليك 7 أسباب صحية محتملة لها

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء ماذا وجدت؟

“قاتل صامت”.. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *