Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

رمضان في الصعيد لعب وضحك وزيت وسكر.. عمل الخير بقى مسابقة (فيديو)


09:56 م


الثلاثاء 02 أبريل 2024

كتبت أسماء العمدة

في شهر الخير يسعى المسلمون للتصدق من أجل الفوز بالثواب المضاعف، وفي منفلوط بمحافظة أسيوط قرر مجموعة من الشباب ابتكار طرق جديدة لإيصال المساعدات والصدقات لمستحقيها دون إحراجهم أو التسبب في أ1ى لهم.

المهندس محمود رستم، صاحب الفكرة وقائد المجموعة، يقول لـ”مصراوي: “قررت ومجموعة من الشباب توجيه المساعدات للأهالي بطريقة مختلفة وبدون إحراج، وسميناها تعالي نلعب، حيث ابتكرنا طريقة اللعب للمكسب، من ناحية نرسم البسمة والضحكة على الوجوه، ومن ناحية أخرى نوصل المساعدات لمستحقيها دون إحراج لما يمتلكه الأهالي في القرى من حساسية تجاه تلك المواق

اختار “محمود” ورفاقه مجموعة من الألعاب من التراث الصعيدي “البلي تحدي الألوان والجولف باستخدام عصا خشبية” وغيرها من اللألعاب الترفيهية، حيث يدخل الجميع المسابقة ويحاول المكسب والفائز يحصل على زجاجة زيت أو كيلو سكر وغيرها من المواد الغذائية”.

ووفقا لصاحب الفكرة، فالتنافس فغي المسابقات شريف ومضحك وسشهد الكثير من المواقف الطريفة، وينتهي بمساعدات تعود بالفرحة على أسرة كاملة.

وبدأ أصحاب الفكرة في التنقل يوميا بين قرى مركز منفلوط وسط احتفالات باللعبة، وتحول مبتكروها إلى وجوه مألوفة ومعروفة بعد تصوير حلقاتهم وتداولها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

5 عادات غدائية خاطئة تضر صحتك في رمضان.. احذرها

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكعك صباح أول يوم العيد؟

4 أضرار للنوم بعد السحور مباشرة.. ما هو الوقت المناسب؟

مخاطر الإفراط في تناول الخبز أول يوم العيد؟

سودانيون على طريق الواحات.. كيف يقضي الهاربون من نار الحرب رمضان في مصر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *