Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

طبيب جلدية يحذر من أضرار الـ “بيرسينج”.. لهذه الأسباب


04:45 م


الجمعة 07 يوليه 2023

كتبت أسماء مرسي

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة الـ “البيرسينج”، وهو “الحلق” الذي يُوضع بالعديد من المناطق في الجسم، مثل الأذن، الحاجب، والأنف، لكن هل تعلم الآثار السلبية التي يسببها؟

في هذا الصدد، قال الدكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، عبر فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق “تيك توك”، واستضافته ببرنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”: “يحب كثير من البنات عمل بيرسينج أو نوز بيرسينج، أرجو من الآباء منعهم بالقوة، لما يسببه من أضرار صحية خطيرة”.

وأضاف: “يتسبب وضع الحلق في المنطقة العلوية غير المرنة بالأذن، في حدوث بعض المشكلات الصحية مثل، التهابات الأذن التي يُصعب علاجها، والكيلو يد، التي تنتج عن تلوث الأجهزة المستخدمة في عمل البيرسينج، ما يؤدي إلى حدوث عدوي وتكاثر البكتيريا، وانسداد الأذن”.

وتابع: “كما يميل بعضهن إلى ثقب بعض الأجزاء في جسدهن لعمل بيرسينج فيها، ذلك ممنوعًا تمامًا”.

وعن أضرار البيرسينج، أوضح قائلًا: “خطورة البيرسينج لا تظهر بمجرد عمله، وإنما تظهر بعد فترة طويلة من عمله”.

واستكمل: “يمكن عمل البيرسينج في الجسد في حالة واحدة فقط، وهي بعد إجراء اختبار للجسد ورؤية رد فعله لمدة 4 أيام، في هذه الحالة، يمكن عمله دون ضرر”.

كما نصح، بضرورة اختيار نوع بيرسينج نظيف وعمله في مكان موثوق به.

كما حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية من عمل البيرسينج، خلال استضافتها ببرنامج “السفيرة عزيزة”، الذي تقدمه الإعلامية قائلًا: “يسبب البيرسينج صدر عنه تحذير عالميًا، لأنه يسبب حساسية الجلد، ظهور ندبات الجلد، والميكروبات والفطريات والبكتيريا”.

ونصح الفتيات عدم الإنتسياق وراء هذه الموضة، لما تسببه من مخاطر صحية.

@dr.assem.farag البيرسينج خطر كبير و تحذير من دكتور عاصم فرج استاذ الامراض الجلدية #جلدية_تجميل_كلينك #دكتور_عاصم_فرج #تجميل_جمال_البشره_علاجات_للبشره #الشعر #قشرة_الشعر ♬ الصوت الأصلي DrAssem Farag دكتور عاصم فرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *