Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

“عدوك الخفي في الشتاء”.. أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم


10:02 ص


الأربعاء 14 فبراير 2024

درجة حرارة الجسم الطبيعية هي مؤشر هام على صحة الإنسان، وانخفاض هذه الدرجة عن المعدل الطبيعي قد يكون علامة على وجود مشكلة صحية.

أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم

ووفقا للأطباء دميتري دولغوشيف أخصائي أمراض القلب والدكتورة يوليا زاكييفا أخصائية الأمراض الصدرية، يمكن أن تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية بين 35.5 و 37.4 درجة مئوية.

وتعتبر درجة الحرارة أقل من 35.8 درجة منخفضة. ومن بين الأمراض التي يمكن أن تسبب انخفاض درجة الحرارة: فقر الدم (انخفاض الهيموغلوبين)، داء السكري، أو انخفاض مستوى السكر في الدم، قصور الغدة الدرقية (نقص هرمونات الغدة الدرقية)، قصور الغدة الكظرية، متلازمة الوهن.

ووفقًا لما جاء في “gazeta.ru”، يحدث اضطراب في مركز التنظيم الحراري في الدماغ (تحت المهاد) مع الاكتئاب والعدوى الفيروسية والتسمم والصدمات. كما يمكن أن يخفض تناول بعض الأدوية درجة حرارة الجسم، بما فيها مضادات الذهان والحبوب المنومة وأدوية ضغط الدم.

والشروط الأساسية لانخفاض درجة الحرارة هي فقدان الوعي، والإصابة، وعدم الحركة لفترة طويلة، وانخفاض مستوى السكر في الدم، والتشنجات، والجلطة الدماغية، والتسمم، والالتهابات الشديدة.

أما بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، فقد يكون انخفاض درجة حرارة الجسم أمرا طبيعيا لأن حركتهم محدودة، كما أن سرعة عملية التمثيل الغذائي لديهم منخفضة. ويمكن للطبيب فقط تقييم ما إذا كان انخفاض درجة حرارة جسمهم يهدد صحتهم وحياتهم أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *