Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

علامات إذا ظهرت في المرحاض أثناء الحمام لا تتجاهلها.. تنذرك بمرض خطير


12:00 م


الجمعة 07 يوليو 2023

كتبت نرمين ضيف الله

هناك علامات إذا ظهرت عليك في المرحاض أثناء الحمام، لا يجب تجاهلها، لأنها قد تنذرك بمرض خطير، وهو سرطان المثانة، الذي يبدأ في الخلايا البولية، ويمكن أن يحدث سرطان الظهارة البولية في الكلى، لكنه أكثر شيوعًا في المثانة.

ويعد سرطان المثانة من بين الأمراض التي تصاحبها أعراض ملحوظة، لا سيما عند الدخول إلى الحمام، لأجل التبول، وفقًا لما جاء في “مايو كلينك”.

وبحسب هيئة بحوث السرطان البريطانية، فإن أبرز أعراض سرطان المثانة، تظهر عندما يقوم الشخص المصاب بالتبول، سواء لدى الرجال أو النساء.

الأسباب

يبدأ سرطان المثانة عندما تحدث تغيرات في الحمض النووي لخلايا المثانة، و سرعان ما تتكاثر الخلايا، وتنقسم سريعًا، وتشكل هذه الخلايا الشاذة ورمًا يمكن أن يغزو أنسجة الجسم الطبيعية ويدمرها، نا يؤدي لموت الخلايا السليمة.

الأعراض

نزول دم في البول، مما قد يسبب اتخاذ البول لونًا أحمر فاتحًا أو لون داكن.

دخول الحمام بشكل متكرر وكثرة التبول.

وجود ألم أثناء التبول.

الشعور بألم الظهر.

وجع في أسفل البطن.

فقدان وزن الجسم بشكل ملحوظ دون مبرر.

عوامل الخطر:

التدخين.

التقدم في السن.

التعرض لمواد كيميائية معينة.

التهاب المثانة المزمن.

تاريخ عائلي للإصابة بالسرطان.

متى يجب استشارة الطبيب؟

في حالة ظهور أحد هذه العلامات على الجسم، يجب التوجه على الفور للطبيب، لتشخيص بشكل سليم، وعلاج السرطان في وقت مبكر، لأن الكشف المبكر يزيد من احتمالية الشفاء في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *