Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

كيف يؤثر شهر ميلادك على صحتك وشخصيتك – اعرف السر


07:00 م


الأحد 25 يونيو 2023

كتبت أميرة حلمي

يميل الأشخاص المولودون في شهر مايو إلى التفاؤل، بينما ينظر مواليد شهر نوفمبر إلى العالم بمنظار مغاير. حاول العديد من الباحثين فهم العلاقة بين اختلاف البشر والموسم أو الشهر الذي وُلدوا فيه، ونجحوا في ذلك. تشير إحدى الدراسات إلى أن موسم وشهر ولادتك قد يكون لهما تأثير على شخصيتك ومهاراتك، بل وعلى صحتك أيضاً وفقاً لبيانات جُمعت من 1.7 مليون شخصاً لدراسة 1,668 حالة، وذلك وفقاً لموقع برايت سايد.

يناير

إذا وُلدت في شهر يناير، فإنك لست مولوداً في الشتاء فحسب، بل في أول شهور العام الجديد، مما يعني العديد من الفرص المختلفة. في الواقع، يميل مواليد شهر يناير إلى ممارسة مهنة الطب أو تحصيل الديون أو أن يصبحوا رياضيين. ومن المرجح أن يصبحوا مبدعين ومشهورين.

ستميل صحتك إلى أن تكون أفضل من المتوسط مع حصانة ضد معظم المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية. إلا أن صحتك العاطفية ستتطلب المزيد من الاهتمام والرعاية، إذ يشيع الفصام والاضطراب ثنائي القطب بين مواليد شهر يناير، بالرغم من أنهم أقل عرضة للانفعال المفرط.

فبراير

يميل مواليد شهر فبراير إلى أن يكونوا أسعد في حياتهم ومسيرتهم المهنية. كما تزداد فرص ولادتهم قبل أوانهم. هذا يعني أنك قد تكون أخف وزناً وأنت طفل، وأقصر قامةً وأنت شخص بالغ. كما يعتبر الكثيرون فبراير شهر الإبداع، وقد يسلك مواليده مسارات مهنية إبداعية مثل الفنون، وقد يصبحون من المشاهير أيضاً.

وفيما يتعلق بالصحة، ستكون محصناً بشكل كبير ضد الأمراض بشكل عام. كما قد تتوفر لديك بعض الحماية من الأمراض العصبية إلى جانب الأمراض التنفسية والتناسلية.

مارس

مارس هو الشهر الذي نستقبل فيه أشعة الشمس، وإذا كنت من مواليد هذا الشهر، فإنك تميل إلى النظر للجانب المشرق من الحياة. كما يتميز معظم مواليد الربيع بفرط النشاط، مما يعني تمتعهم بمزاج جيد ونظرة إيجابية طوال الوقت.

وفيما يتعلق بالصحة، قد يحتاج مواليد شهر مارس إلى المتابعة والخضوع لفحص القلب والأوعية الدموية بين الحين والآخر.

أبريل

مثل مواليد شهر مارس، يمتاز مواليد شهر أبريل بالكثير من الإيجابية مقارنةً بمواليد الشتاء أو الصيف أو الخريف. أما عن المسيرة المهنية، فيُتاح لمواليد شهر أبريل فرصة الاختيار بين مختلف الفرص المهنية.

ستتمتع بحماية جيدة جداً من مختلف المشكلات الصحية بشكل عام (لكن يتعين عليك الانتباه من أمراض القلب والأوعية الدموية على غرار مواليد شهر مارس). كما توجد احتمالية منخفضة للإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

مايو

إذا كنت من مواليد شهر مايو، يمكنك اعتبار نفسك الأكثر حظاً، فهذا ما يبدو على معظم مواليد هذا الشهر. لقد وُلدت لتكون متفائلاً. وإذا نظرت للأمر من منظور مهني، لن تكون مضطراً للتركيز على مهنة واحدة، لأن باب الفرص مفتوح أمامك على مصراعيه.

ينطبق نفس الأمر على الصحة. من غير المرجح معاناة مواليد شهر مايو مع أي أمراض عالية الخطورة ويتمتعون بحصانة جيدة ضد الأمراض. لكن، وفقاً لبعض الدراسات، بالرغم من تفاؤلهم، فإنهم معرضون أيضاً للاكتئاب.

يونيو

يتمتع مواليد شهر يونيو بنفس الأجواء الإيجابية التي يمتاز بها مواليد شهور مارس وأبريل ومايو. لكنهم أكثر عرضة للتقلبات المزاجية وقد تتحول سعادتهم إلى استياء بسرعة كبيرة. كما يشيع التأخر في دخول المدارس بين مواليد هذا الشهر، لكن يظل بإمكانهم تحقيق إنجازات أكاديمية رائعة، فقد أظهرت الدراسات أنهم يحظون بوقت أكبر للنضج قبل بدء دراستهم المدرسية.

أما الصحة، فقد يعانون مخاطر بسيطة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن مواليد شهر يونيو يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام. كما تتوفر لديهم بعض الحصانة ضد أمراض الجهاز التناسلي.

يوليو

وفقاً للدراسة البحثية، يتمتع مواليد شهر يوليو بالقدرة على التنظيم الذاتي لحياتهم العاطفية وميولهم العدوانية. وفيما يتعلق بالمواهب، يمتاز معظم مواليد شهر يوليو بميولهم الفنية، وقد يفضلون استعمال اليد اليسرى.

وفيما يتعلق بالصحة، يتمتع مواليد شهر يوليو بصحة جيدة بشكل عام وحصانة ضد أمراض الجهاز التناسلي. وقد تتأخر مرحلة البلوغ عند الفتيات المولودات في شهر يوليو عن المعتاد.

أغسطس

ولادتك في شهر أغسطس تعني أهدافاً أكاديمية أقل، لكنكم أكثر عدداً. وفقاً للإحصائيات، تشير البيانات التي تم جمعها على مدار 16 عاماً إلى أن معظم البشر من مواليد شهر أغسطس. ويتمتع مواليد ذلك الشهر بالتوهج والإيجابية والتفاؤل مثل مواليد الربيع.

وفيما يتعلق بالصحة، لن تقترن التقلبات المزاجية المرتبطة بالإيجابية المفرطة بمخاطر الإصابة بالاضطرابات ثنائية القطب. في الواقع، مواليد الصيف أقل عرضة للإصابة بتلك الأمراض. ومثل مواليد شهر يوليو، قد تتأخر مرحلة البلوغ عند الفتيات المولودات في أغسطس، مما يعني حياة أكثر صحة في مرحلة البلوغ.

سبتمبر

يتعرض مواليد الخريف إلى مستويات منخفضة من الاكتئاب. لكن إذا كنت من مواليد سبتمبر، قد تجد نفسك تكافح ذلك الشعور لتحقق النجاحات على المستوى الرياضي.

تتزايد مخاطر إصابة مواليد شهر سبتمبر بالأمراض، لا سيما الربو، بينما يتمتعون ببعض الحصانة ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

أكتوبر

مثل مواليد شهر سبتمبر، يبرع مواليد أكتوبر في الألعاب الرياضية. في الواقع، يمتاز معظم مواليد الخريف بطول القامة، ومواليد منتصف أكتوبر هم الأطول قامةً على الإطلاق.

إذا كنت من مواليد شهر أكتوبر، قد تزداد فرص إصابتك بالأمراض بشكل عام، مع احتمالات منخفضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

نوفمبر

يمتاز مواليد الخريف، بما في ذلك مواليد شهر نوفمبر، بالقدرة العالية على التركيز. وعندما يقترن ذلك بانخفاض مخاطر الإصابة بالاكتئاب، يمنحهم ذلك ميزة وأفضلية في حياتهم لتحقيق أهدافهم. كما يميل معظمهم إلى التشاؤم.

يعاني مواليد شهر نوفمبر، مقارنةً بمواليد الشهور الأخرى، مخاطر أعلى للإصابة بالأمراض، لا سيما أمراض الجهاز التنفسي، لكنهم يمتازون بأقوى حماية من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما ينتشر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بين مواليد نوفمبر.

ديسمبر

إذا كنت من مواليد شهر ديسمبر، فهذا يعني أنك تنتمي لأندر فئة من البشر في العالم، لا سيما إن كان عيد ميلادك يوافق يومي 24 أو 25 من ذلك الشهر. وفيما يتعلق بالحالة المزاجية، فإنك لا تغضب بسهولة وتمتاز بقدرة أكبر على الثبات الانفعالي مقارنةً بمواليد الصيف.

يعاني مواليد شهر ديسمبر مخاطر أعلى للإصابة بأمراض الجهاز التناسلي، لكنهم يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام. في الواقع، وفقاً لإحدى الدراسات، يمكن أن يعيش مواليد شهر ديسمبر حتى عمر 105 عاماً أو أكثر.

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

“تظهر في الفم”..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

عملية تجميل لعارض أزياء تجعل أسنانه أشبه بـ”سمكة قرش”

5 أبراج لا تقع في الحب بسهولة.. “متعبين في العلاقات العاطفية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *