Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

لماذا لا تطفىء الشمس رغم أن ثلثي كوكب الأرض ماء.. وماذا يحدث عند سكب الماء عليها؟


08:00 م


الإثنين 03 يوليو 2023

كتبت أميرة حلمي

الكون مكان مليء بالأسرار والألغاز والتي من بينها هل ممكن أن تطفىء الشمس؟، وماذا سيحدث إذا سكبنا عليها كل محيطات الأرض أو حتى المزيد من الماء؟

في الواقع ، الشمس مجرد نجم عادي. يتكون من 75٪ هيدروجين وقليل من الهيليوم وقليل من العناصر الثقيلة الأخرى. الجاذبية تجعلها متماسكة. ولكن في حوالي 5 مليارات سنة ، ستنتهي دورة حياة الشمس. سوف ينفد الهيدروجين بداخله. سيبدأ نجمنا في النمو تدريجياً. ولا يمكنك حتى تخيل كيف سيصبح، وذلك وفقاً لموقع برايت سايد.

وبعد ذلك سيبدأ في التهام جميع الكواكب المجاورة. سيبقى النجم “عملاقًا أحمر” لمليار سنة أخرى أو نحو ذلك. وبعد ذلك ، عاجلاً أم آجلاً ، سيبدأ في الانكماش والتلاشي، ويتحول إلى قزم أبيض. في النهاية ، لن يتبقى منه سوى سديم كوكبي مشرق وملون.

لكن لا تخف، الآن ، الشمس في منتصف دورة حياتها. ولدت منذ حوالي 4.5 مليار سنة، وبقيت نفس الفترة الزمنية تقريبًا. لحسن الحظ ، لقد ولدنا خلال أفضل فترات النجم وأكثرها استقرارًا. بعبارة أخرى ، لا داعي للقلق.

ماذا عن تسريع دورة حياة الشمس بمساعدة .. الماء؟ سنحاول جمع كل المياه الموجودة على الأرض وصبها على الشمس. أولاً ، سنحتاج إلى دلو. لا ، ليس هذا. سنحتاج إلى دلو كبير حقًا. تلك التي يمكن أن تحتوي على حوالي 326 مليون ميل مكعب من الماء! ستكون مساوية في الحجم للمسافة من واشنطن إلى شيكاغو.

أو ، إذا تمكنا من العثور على دلاء عادية فقط ، فيجب أن يكون هناك حوالي 70 كوينتيليون منها. هذا رقم به 18 صفراً، تخيل أننا حصلنا بطريقة سحرية على العديد من الدلاء. حان الوقت لإخماد الشمس.

اتضح أن كل الماء على الأرض هو في الواقع مجرد نقطة مثيرة للشفقة بالنسبة للشمس. فالشمس يمكن أن تتسع لأكثر من مليون و 300 ألف كرة أرضية، لذا الشمس لن تنطفئ أو حتى تصبح أكثر برودة. لن يلاحظ حتى أننا فعلنا شيئًا.

ماذا يحدث إذا سكبنا عليها “ما يكفي” من الماء؟ وكم هذا “كاف”؟ تذكر لدينا quintillions من الدلاء، ونحن في الواقع بحاجة إلى حوالي 370 ألفًا منها. يحتوي هذا الرقم على 27 صفراً. من الصعب حتى تخيل ذلك ، لذلك دعنا نقول فقط أنه يوجد الكثير من الماء.

هناك احتراق كيميائي. عندما نسكب الماء على النار، يمتص الماء حرارة اللهب ويبردها لدرجة أنه لم يعد قادرًا على الحفاظ على رد الفعل المحترق. كما أنه يمنع وصول النار إلى الأكسجين. يوقف الماء بشكل أساسي العملية الكيميائية.

لكن “احتراق” الشمس ليس رد الفعل نفسه. على الرغم من أننا نقول إنه “يحترق” ، إلا أنه ليس صحيحًا تمامًا. ما يحدث هناك يسمى “الاندماج النووي”. هذه واحدة من أكثر ردود الفعل عنفًا وجنونًا في الكون. هناك العديد من طبقات الهيدروجين تتعمق في الشمس.

إذا أخذت أربع ذرات هيدروجين وصدمتهم معًا ، فسيتبقى لديك ذرة من الهيليوم. عندما نتحدث عن الشمس ، تكون العملية أكثر تعقيدًا بعض الشيء. عندما يحاول النجم إجراء هذا الاندماج ، تتنافر البروتونات الإيجابية مع بعضها البعض. يتطلب الأمر الكثير من القوة والطاقة للضغط عليهم معًا بطريقة أو بأخرى.

لحسن الحظ ، هناك قوة سحرية في الفضاء. إنها الجاذبية. تستحوذ الشمس على 99.8٪ من كتلة النظام الشمسي. وكل هذه الكتلة هي ما يربط الشمس معًا بمساعدة قوة جاذبية لا تصدق. لذلك ، تأخذ الجاذبية المليارات من ذرات الهيدروجين الصغيرة وتدفعها معًا كل ثانية من كل يوم.

وعندما تصطدم ، تطلق بعض الطاقة. لذلك ، على عكس النار ، لا تحتاج الشمس إلى الأكسجين لتعيش. بل تحتاج الهيدروجين، وكلنا نعلم أن الماء هو H2O. يتكون من الهيدروجين والأكسجين. لذلك هذا حرفيا وقود للشمس.

إنها مثل محاولة إخماد حريق بالبنزين، والأهم من ذلك ، أن الكتلة الزائدة التي يضيفها الماء تجعل الشمس أثقل.

وبعد سكب الماء على الشمس دعنا نتخيل خلو الكوكب من الماء أيضاً، هناك كمية هائلة من الأسماك غير المتحركة والمخلوقات البحرية الأخرى الموجودة حول مكان وجود المحيطات أصبحب بلا مأوى.

أما بالنسبة لمخلوقات أعماق البحار، فهي ببساطة لم تتحمل مثل هذا التغيير الحاد في الضغط. وتجف الطحالب والشعاب المرجانية المسؤولين عن إنتاج 5080٪ من الأكسجين في العالم لذا حان الوقت لارتداء بعض أقنعة الأكسجين حينها.

إذا لم تكن هناك محيطات ، فلن تكون هناك غيوم أو مطر. الآن هناك حرائق الغابات في كل مكان.

يتعين على الحيوانات الفقيرة الهروب ومغادرة منازلهم. وليس الأمر وكأنهم سيكونون قادرين على العثور على منزل جديد. لأن جميع النباتات ، بالطبع ، سوف تجف بسرعة. لن يكون هناك حرفيا مكان للعيش على هذا الكوكب. لذا تبدو الأرض الآن وكأنها صحراء عملاقة. بل وأقسى من الصحراء، لأن الناس في الصحراء يحتاجون أيضًا إلى الشرب.

يمتص المحيط كمية هائلة من ثاني أكسيد الكربون والحرارة القادمة من الشمس. كما أنها توزع هذه الحرارة في جميع أنحاء الكوكب ، مما يجعل العيش عليها أمرًا ممتعًا. ولكن بمجرد ذهابهم ، ستقفز درجات الحرارة بسرعة إلى 250 درجة فهرنهايت وما فوق. ولكن حتى لو نسينا درجات الحرارة المرتفعة الآن ليس لدينا غيوم. وقد ساعدونا أيضًا من خلال عدم السماح بمرور الإشعاع الشمسي.

واقعة مضحكة.. جمل يقتحم صالة “بلاي ستيشن” هربا من الذبح

تحذير خطير من الصحة العالمية.. مادة موجودة في مشروبات الدايت قد تسبب السرطان

أبراج تفضل مواجهة الصعاب في حياتها للوصول لمرتبة كبيرة

وجع في الوجه.. إذا شعرت بهذا العرض أثناء الصباح لا تتجاهله

مشهد غريب.. رجل يصلي أثناء بث مباشر على “تيك توك” (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *