Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

لن تصدقها.. 10 أمور غريبة تحدث لك وأنت نائم


07:00 م


السبت 27 يناير 2024

كتبت شيماء مرسي

النوم من الأمور الأساسية والمهمة التي تحافظ على صحة الإنسان، لكن هناك أشياء غامضة تحدث أثناء النوم، نرصدها لكم وفق ما أورد موقع “تايمز أوف إنديا”.

شلل النوم:

يشير إلى الاستيقاظ مع عدم القدرة على الحركة أو التحدث، ويمكن أن يقترن بأفكار وهلوسة مخيفة، ويحدث ذلك لأن أجسامنا تطفئ العضلات المرتبطة بالتنفس باستثناء الحجاب الحاجز أثناء نومنا.

الهلوسة التنويمية:

تشير إلى تخيل مخلوقات مخيفة عندما تكون على وشك النوم، وهي أكثر شيوعًا عند الأطفال وهذا ما يفسر مقاومتهم للذهاب إلى السرير، ويمكن أن ينجم عن التوتر أو الخيال السليم.

أحلام متكررة:

تتكرر الأحلام في دماغنا لأننا نحاول التصالح مع شيء حدث بالفعل، ولنفترض أنك تعرضت لهجوم من قبل لص، وفي هذه الحالة من المحتمل أن يقوم عقلك بتشغيل هذا المشهد مرارًا وتكرارًا في حلمك حتى تتصالح معه، وفي حين أن الأحداث اليومية مثل التسوق من البقالة ستتم معالجتها بسهولة ويتحرك عقلك للأمام.

الجنس أثناء النوم:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستيقظون في منتصف الليل ويطلق عليهم اسم “النوم الجنسي”، والسبب وراء ذلك مشابه لسبب المشي أثناء النوم.

وفي هذه الحالة يخرج جسدك من النوم بينما عقلك ليس واعيًا بدرجة كافية، لذا يمكنك أن تبدأ ممارسة الجنس مع شريكك بينما لا تزال نائمًا.

ويقول علماء النفس أن موقف الشخص تجاه النوم الجنسي والطريقة التي يتصرف بها الناس أثناء ذلك يختلف تمامًا عن ممارسة الجنس في اليقظة.

حلم داخل حلم:

من الممكن أن تشعر أثناء الحلم أنك استيقظت، ومع ذلك، تستمر الأشياء الغريبة الشبيهة بالحلم في الحدوث، وذلك لأنك لم تستيقظ في الواقع بل في الحلم.

المشي أثناء النوم:

عندما تمشي أثناء النوم، يمكنك أن تصطدم بشيء ما، ولكن عندما تستيقظ، لن تتذكر أي شيء، ويحدث هذا لأنه أثناء القيام بهذه العادة يكون جسمك مستيقظًا وليس عقلك، ويرجع سبب هذه الظاهرة غير معروف، ولكنها تؤثر على الأطفال بشكل أكبر وقد يزيد الخطر مع تناول بعض الأدوية.

تجربة الخروج من الجسد:

ظاهرة عصبية نفسية يشعر فيها الإنسان أن وعيه خارج جسده ويمكنه رؤية جسده ملقى على السرير، وعلميا لا يوجد تفسير لهذه الظاهرة، لكنها عند علماء التنجيم دليل على وجود الروح، وهناك الكثير ممن يمارسون ذلك بوعي من أجل توسيع قدراتهم المعرفية.

الحديث أثناء النوم:

يحدث هذا عند حوالي 5 % من البالغين ويستمر لمدة 30 ثانية، وعادة ما يحدث خلال أول ساعتين من النوم، والسبب وراء ذلك هو أنه قبل أن ندخل في نوم عميق، لا يزال لدى جسمنا قوة عضلية كافية لإصدار الأصوات المصاحبة لأحلامنا.

التنوير المفاجئ:

في بعض الأحيان، نحاول العثور على إجابة لسؤال يظهر فجأة في حلمنا، ومن ويحدث هذا لأن عقلنا الباطن يعرف الإجابة في كثير من الأحيان، لكن الأمر يستغرق وقتًا للوصول إلى عقلنا الواعي.

متلازمة انفجار الرأس:

نوع من رعشة التنويم وهي تجربة مشابهة للشعور بالسقوط أثناء نومك، أو سماع صوت يشبه الانفجار، ويتم تفسير ذلك على أن حواسك تظل نشطة جزئيًا حتى بعد أن ينام دماغك أو يتجه نحو نوم عميق.

اقرأ أيضا:

سر الحروف والأرقام الغريبة على علب العصائر والمواد الغذائية.. قد تسببت السرطان

عشبة استنشاقها يقوي الذاكرة ويحسن وظائف المخ ويخفف التوتر.. لن تتوقعها

مفعولها كالسحر.. 10 أطعمة في كل بيت تمنع تصلب الشرايين

تجيب شبكة ولا تدفع فلوس؟.. كيف يتعامل المصريون مع ارتفاع أسعار الذهب؟

ليلى عبد اللطيف تتحدث عن مفاجأة لتامر حسني وبسمة بوسيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *