Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

ما خطورة وأعراض القصور الوريدي؟


02:30 ص


السبت 26 أغسطس 2023

د ب أ–

القصور الوريدي هو اضطراب في عملية تدفق الدم، لا سيما من الساقين إلى القلب، وفق ما يوضح معهد الجودة والكفاءة الاقتصادية في القطاع الصحي الألماني..

وعوامل الخطورة المؤدية إلى القصور الوريدي تتمثل في السِمنة وقلة الحركة والحمل والتغذية غير الصحية والوقوف أو الجلوس طويلا والإصابات والعمليات الجراحية، بالإضافة إلى العوامل الجينية والتقدم في العمر.

وتتمثل الأعراض الدالة على القصور الوريدي في دوالي الساقين وظهور بقع زرقاء وحمراء على جلد الساق والشعور بثقل وتعب في الساقين بعد الجلوس أو الوقوف لمدة طويلة وتورم الكاحلين وتقلصات ليلية بباطن الساق والشعور بوخز وشد وخدر وألم في الساقين.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة تتمثل في الإصابة بجلطة الساق.

ويمكن مواجهة الحالات الطفيفة من القصور الوريدي من خلال بعض التدابير البسيطة مثل ممارسة الأنشطة الحركية وإنقاص الوزن والاستلقاء مع رفع الساقين أو ممارسة تمرين الدراجة في الهواء أثناء الاستلقاء وارتداء الجوارب الضاغطة والحمامات الباردة.

وفي الحالات الخطيرة يمكن اللجوء إلى الجراحة مثل جراحة نزع الوريد والتصليب بالرغوة والعلاج بالموجات الراديوية بالحرارة.

5 أبراج الأكثر حظًا في الشهور الأخيرة من عام 2023

رضيعة بريطانية تجمع مليون دولار لهذا السبب.. ووالدها يوجه رسالة مهمة

“خلال ساعة واحدة”.. مشروبات تزيد من خطر تجلط الدم لديك

6 علامات تكشف الإصابة بـ فشل القلب قد لا تتوقعها

لن تتوقع السبب.. شاب أمريكي يخيف النساء (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *