Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

ما سر الشعور بقبضة الصدر قبل حدوث أمر سيء.. طبيبه تُجيب


10:00 م


الإثنين 01 أبريل 2024

كتبت آلاء نبيل:

الشعور بضيق في الصدر أو صعوبة التنفس من العلامات التحذيرية الشائعة لدى العديد من الأشخاص قبل حدوث أمر سيء، ويتساءل البعض سبب ذلك.

لذا في هذا الصدد، قالت الدكتور أيمان عبدالله، استشاري الصحة النفسية، إن الشعور بقبضة في الصدر أو القلب، هو تعبير عن الشعور بالقلق والخوف إذا كان في المستقبل القريب أو البعيد.

وكشفت عبدالله، أن الشعور بقبضة القلب عادة قبل الأمور السلبية، يكون مرتبط بحدوث موقف سلبي أو حزين أو التعرض إلى صدمات قوية في الحياة، يجعله يعاني من حالة تشاؤم في المستقبل في فترات متفرقة، وتكون توقعاته القادمة أسوأ.

وأوضحت عبدالله، أن سيطرة التشاؤم والشعور بسلبية في الأمور القادمة بالحياة تكون ناتجة عن العقل اللاواعي المخزن للأمور السلبية والحزينة وربطها بالاحداث الجديدة، وترسل إلى العقل الواعي ما يجعل الحاسة السادسة تزداد لديه، ويعاني من انقباضات قبل حدوث أمر ما.

وأضافت استشاري الصحة النفسية، أن الخوف من المستقبل يكون ناتج عن التفكير السلبي، وينتج عنه انقباض في القلب والصدر بشكل مستمر ومزعج، وخاصًة قبل وقوع الحدث، بالإضافة إلى التوتر والقلق المستمر الذي يؤثر على الجهاز العصبي، بالإضافة إلى قلة الثقة بالذات وضعف الإيمان، يؤدي إلى ربط بعض الأشخاص حدوث أي شيء طبيعي باحتمالية وقوع أمر سلبي، مع الشعور بقبضة صدر وضيق في التنفس.

وذكرت استشاري الصحة النفسية، أن هناك بعض العلامات التي يعاني منها الأشخاص قبل حدوث أمر سلبي وتشمل ما يلي :

1 ضيق التنفس.

2 ضيق القلب.

3 ألم في الصدر.

4 قلة الرغبة في عمل شيء إيجابي.

5 الرغبة في البكاء بشدة.

6 تعكر المزاج.

اقرأ أيضا:

رجل يفتح نعش شقيقه ويقطع أذنه ويخفيها في الثلاجة.. لن تتوقع ما حدث؟

رجل عملاق يفاجئ المعتمرين في مكة المكرمة “فيديو” ما القصة ؟

“أرى وجوه شياطين”.. مرض غريب ونادر يحول حياة رجل إلى كابوس

فيديو أثار جدلا.. ببغاء يستخرج سنا فاسدا من فم طفل

محتال محترف.. سائق يزيف طريقة لجمع الأموال من العملاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *