Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

نصائح مهمة للتخفيف من آلام التسنين لدى الأطفال


02:00 ص


الإثنين 17 يوليه 2023

د ب أ

أشارت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال إلى أن مرحلة التسنين لدى الأطفال غالباً ما تكون مصحوبة باحمرار الخدين وزيادة إفرازات اللعاب وآلام تجعل الأطفال يبكون كثيراً.

وللتخفيف من هذه الآلام نصح الأطباء الألمان بإعطاء الطفل حلقة تسنين مبردة أو منشفة مبللة، ويمكن للطفل أيضاً مضغ الأشياء الباردة، حيث تتسبب البرودة في انقباض الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، فضلاً عن أن الضغط على اللثة يخفف الآلام.

وأشار الأطباء الألمان أيضاً إلى أنه يمكن للطفل تناول الأطعمة المبردة، مثل الخيار، بشرط ألا تكون باردة للغاية ويكون الطفل قادراً بالفعل على تناول الطعام الصلب، ويجب على الآباء استشارة الأطباء بخصوص الجل المسكن للآلام، نظراً لأن بعض الأنواع قد تؤثر سلباً على البلع.

وشدد الأطباء الألمان على عدم استعمال قلادات العنبر أثناء مرحلة التسنين، لأنها قد تشكل خطورة على الأطفال أثناء اللعب أو النوم وتسبب الاختناق، وقد تمتد فترة التسنين إلى ثلاث سنوات حتى تنمو جميع الأسنان اللبنية، وخلال هذه الفترة قد ترتفع درجة الحرارة قليلاً، وهو ما يؤثر أيضاً على الشهية والنوم.

ويتعين على الآباء تعزيز الجهاز المناعي لأطفالهم خلال هذه الفترة، التي لا تقتصر مشاكلها على التسنين فقط، بل قد يعاني الطفل من ارتفاع درجة الحرارة، التي تصل إلى 38 درجة مئوية أو الإصابة بإسهال أو طفح جلدي أو بثور في الفم، وتشير هذه الأعراض إلى الإصابة بمرض يستلزم معه استشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *