Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

هذا ما يجب عليك فعله عند جفاف النباتات المنزلية


01:00 ص


السبت 02 سبتمبر 2023

د ب أ–
جفاف النباتات المنزلية من الأمور التي قد تمر عليك، وحتى إذا كانت التربة في أمس الحاجة للمياه فإنها عادة لا تمتصه بسهولة في حال كانت شديدة الجفاف.
يرجع هذا إلى ظاهرة تسمى كره المياه وهو ميل مادة ما لصد المياه وهي أحد الأسباب وراء إمكانية حدوث السيول خلال الأمطار الغزيرة للغاية.
ويمكن أن يمر الناس بهذه الخبرة على نطاق أصغر مع نباتات الأصيص. وإذا لم يتم ريها لفترة طويلة، تنساب المياه عبر التشققات في تربة الأصيص، على طول مسارات الجذور وتخرج من قاع الأصيص.
ويمكن أن تجف الطبقة السفلية بعد يوم صيف حار بدون أمطار، بحسب راينر هوبكن، المدير التنفيذي للرابطة الألمانية الاتحادية لجناينية التجزئة (بي في ايه).
ولا ينصح سوى بري التربة الوعائية الجافة بكميات صغيرة، على فترات. وبهذه الطريقة يتم ترطيب الطبقة السفلية تدريجيا وتتسع ببطء.
وهذا يسمح للتربة بتخزين الكثير من المياه واتاحته للجذور. ويقول هوبكن “لا يمكنك تحقيق ذلك بجلسة ري واحدة”.
إذن ما هي أفضل طريقة لفعل هذا؟ بالنسبة لنباتات الأصيص والشرفات، ينصح هوبكن بمقدار مياه إجماليه ثلاثة لترات على الأقل لكل وعاء يبلغ حجمه مترا.
ويوضح “ابدأ بسكب كمية قصوى تبلغ 5ر1 لترا. وفي حال انسابت المياه، توقف على الفور”. والآن انتظر ما بين 15 إلى 30 دقيقة ثم اسكب الكمية المتبقية. وفي حال الحاجة يمكنك أيضا القيام بجولة ثالثة من الري.
وفي حال لم تمتص الطبقة السفلية مياه الري وتراكمت عند الجذور في الأصيص، فيمكن أن تتعفن الجذور.
وبالتالي يجب السماح للمياه الفائضة بالانسياب أو جففها.

“بالمايوه”.. إطلالة صيفية لـ هيفاء وهبي بسعر خرافي

منها “ألم الركبة”.. علامات قد تدل على الإصابة بسرطان العظام

“إصابة بسرطان ومشاكل خصوبة”.. طبيبة تحذر من أداة طبخ موجودة في كل بيت

السبب مفاجأة.. طالب يضع مادة كيميائية سامة تحت باب جاره في فلوريدا

“القتلة الصامتة”.. أعراض تظهر قبل هذا المرض الخطير بـ24 ساعة احذرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *