Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

“اللتر وصل 13.5 جنيه”.. زيادة أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز اليوم الجمعة 22 مارس 2024

عاجل – “اللتر وصل 13.5 جنيه”.. زيادة أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز اليوم الجمعة 22 مارس 2024، في يوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024، احتلت أسعار البنزين والسولار قمة محرك البحث جوجل، وذلك بعد إعلان قرار تعديل أسعار المحروقات في ظل إجراءات متزامنة من البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 6% وتحرير سعر الصرف.

ويرغب عدد كبير من المواطنين المصريين للبحث عن أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز الجديدة، عن طريق البحث من خلال محركات البحث جوجل في الساعات القليلة الماضية.

عاجل – “اللتر وصل 13.5 جنيه”.. زيادة أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز اليوم الجمعة 22 مارس 2024

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، ضمن الحرص على تسهيل عمليات البحث ذات الصلة في جوجل وجمع المعلومات الكافية.

وفي هذا السياق، تحرص على توفير كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز الجديدة، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

زيادة سعر البنزين والسولار واسطوانات الغاز الطبيعي

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل أسعار البنزين والسولار بناءً على التغيرات في الأسواق العالمية، بعد تأجيل الزيادة عدة مرات.

تم رفع سعر السولار إلى 10 جنيهات بدلًا من 8 جنيهات و25 قرشًا، وزيادة سعر البنزين بمقدار جنيه واحد لكل رقم أوكتان، بينما ارتفع سعر أنبوبة البوتاجاز إلى 100 جنيه بدلًا من 75 جنيهًا.

يأتي هذا القرار نتيجة لارتفاع أسعار النفط عالميًا بسبب الأحداث الجارية في غزة والصراع الروسي الأوكراني.

ووصلت مخصصات دعم أسعار البنزين والسولار وباقي المواد البترولية إلى 119 مليارًا و419 مليون جنيه في الموازنة الحالية، بزيادة قدرها 61 مليارًا و325 مليون جنيه منذ بداية تطبيقها في يوليو الماضي.

قامت الدولة بزيادة توصيل الغاز للمنازل لتصل إلى أكثر من 6 ملايين وحدة، بزيادة تصل إلى 14.2 مليون وحدة، وتمت إضافة الغاز الطبيعي لـ 81 منطقة جديدة، بما في ذلك 33 منطقة في الصعيد، لأول مرة.

عاجل – “اللتر وصل 13.5 جنيه”.. زيادة أسعار البنزين والسولار واسطوانات الغاز اليوم الجمعة 22 مارس 2024

سبب زيادة أسعار البنزين والسولار

يأتي قرار اللجنة استنادًا إلى التزامها بآلية التسعير التلقائي التي تم الإعلان عنها في يوليو 2019، حيث تهدف الآلية إلى تعديل أسعار بيع المنتجات في السوق المحلية سواء بالارتفاع أو الانخفاض كل ربع سنة بناءً على التطورات التي تحدث لاهم عوامل التأثير في تكلفة إتاحة بيع المنتجات في السوق المحلية، في أسعار برميل النفط الخام العالمي (برنت) وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه، مع مراعاة الأعباء والتكاليف الثابتة الأخرى.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

  • سعر بنزين 80: وصل 11 جنيهًا بدلا من 10 جنيهات.
  • سعر بنزين 92: وصل 12.5 جنيهًا بدلا من 11.5 جنيهًا.
  • سعر بنزين 95: وصل 13.5 جنيهًا بدلا من 12.5 جنيهًا.
  • سعر السولار: وصل 10 جنيهات بدلا من 8.25 جنيهًا.
  • أسطوانة الغاز من 75 إلى 100 جنيه.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *