Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

آداب صباحية لتبدأ يومك بالشكل الصحيح

بداية اليوم دائماً ما تحدد لك مساره كله؛ فإذا بدأت يومك بطريقة صحيحة، ستواصله بنجاح ويكون يوماً حافلاً بالإنجازات والإنتاج.. ويعَد موعد الاستيقاظ في صباح كل يوم، من أصعب اللحظات بالنسبة للكثيرين مقارنةً بباقي أوقات اليوم.

تقول إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت لـ«سيدتي»: كل شخص في هذه الحياة يحمل الكثير من الهموم، وعلى الرغم من هذا يستيقظ صباحاً؛ للقيام بما عليه من واجبات وأعمال، ولكن عندما يبدأ يومه برسالة صباحية جميلة مع دعاء له، قد تمنحه بعض الطاقة والتفاؤل، ليس هناك أجمل من بدء اليوم برسالة صباحية جميلة؛ فهي تعطينا كمية من الطاقة أو الوقود الذي يساعدنا على التوجُّه للعمل بكل نشاط وحيوية، تذكّر أنه ثمة آداب صباحية لتبدأ يومك بالشكل الصحيح تضبط نغمة اليوم بأكمله، وسيساعدك روتين الصباح على البدء في القدم اليمنى.

قواعد صباحية لتبدأ يومك صحيحاً

تناول كوباً من الماء أو السوائلpexels

استيقظ قبل أيّ شخص آخر

يعتمد مقدار الوقت الذي تستيقظ فيه مبكراً، على ما تريد استخدام هذا الوقت من أجله.. يمكنك استخدام هذا الوقت للتأمل، أو القيام ببعض التمدد، أو التدوين، أو ممارسة الرياضة، أو مجرد شرب فنجان القهوة الأول وهو لايزال ساخنًا.. الشيء الوحيد الذي يجب ألا تستخدمه هذا الوقت، هو الاتصال بهاتفك، هذا هو وقتك، ويجب عليك استخدامه لضبط نغمة يومك، وهنا أول الآداب الصباحية لتبدأ يومك بالشكل الصحيح

لا تتحقق من هاتفك

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا لا ننظر إلى هواتفنا أوّلَ شيء في الصباح، ولكن السبب الرئيسي هو أن هواتفنا مصدر توتر.. وفقاً للأبحاث الحديثة؛ فإن كل تلك الإشعارات التي وردت أثناء نومك، تثير إحساساً بما فاتك وما تحتاج إلى إنجازه.. يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على مزاجك طوال اليوم، لتبدأ يومك بالشكل الصحيح على وجه التحديد، من خلال البقاء بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي في الصباح، لن تبدأ لعبة المقارنة أو تدع التحديثات “الرائعة” لشخص آخر تمنحك حالة كبيرة من التوتر.

تناول كوباً من الماء أو السوائل

نعلم جميعاً أننا بحاجة إلى شرب المزيد من الماء.. الترطيب في الصباح مفيد بشكل لا يصدَّق لعملية الهضم والكبد والصحة العامة.. عندما لا أتناول كمية كافية من السوائل في الصباح، أشعر بالركود والغضب بحلول منتصف النهار، وأجد صعوبة في تعويض ما أتناوله من الماء، اشرب كوباً كبيراً من الماء قبل أن تأكل أيّ شيء؛ لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، ومساعدتك على إعادة الترطيب من الليلة السابقة.. ستشعر بتحسُّن طوال اليوم.

حافظ على وجبة الإفطار بسيطة وصحية

فقد ثبت أن تناول وجبة فطور صحية، في بداية يومك بالشكل الصحيح من الآقواعد الصباحية التي يتحسّن من تركيزك وأدائك على مدار اليوم.

إذا كنت تواجه صعوبة في تناول وجبة فطور صحية؛ فإليك بعض الخيارات السريعة والسهلة (والصديقة للأطفال):
• بسكويتات الوفل بالقمح الكامل مع شرائح البرتقال (اصنع دفعة كبيرة في عطلة نهاية الأسبوع!).

• دقيق الشوفان مع الموز (الشوفان السريع صديقك).

• توست الأفوكادو بالفواكه.

• بيض مسلوق مع توست وفاكهة.

• أكواب مافن البيض تحقق من هذه القائمة من وصفات أكواب مافن البيض.

حافظ على وجبة الإفطار بسيطة وصحيةpexels

احزم أمتعتك في الليلة السابقة

سواء أكانت أمتعتك الشخصية، أو لأحد أفراد أسرتك؛ فإن الأمر يستغرق القيام به في الليلة السابقة حوالي 20 دقيقة، لكن هذه الـ20 دقيقة غير موجودة في الصباح.

امنح نفسك دائماً مساحة للمناورة

من الاداب الصباحية معرفة أن لديك مساحة كبيرة من الوقت للمناورة، سيسمح لك أيضاً بأن تكون أكثر هدوءاً.. بعض فترات الصباح تكون أكثر سلاسة من غيرها، ونحن جاهزون بالفعل قبل مغادرة المنزل.. في أوقات أخرى، يكون هذا الوقت الإضافي مليئاً بعرض رقص مرتجل أو تنظيف من تسرب كبير على مائدة الإفطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *