Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أبوظبي تستضيف للمرة الأولى “جائزة أبوظبي الكبرى للإبحار”

تستضيف أبوظبي للمرة الأولى بطولة “جائزة أبوظبي الكبرى للإبحار” يومي 13 و14 يناير 2024. ويتنافس في محطة أبوظبي لهذا السباق عشرة فِرق وطنية من مختلف دول العالم على قوارب “سيل جي بي” الشراعية السريعة في ميناء زايد.
وينظم السباق شركة مبادلة للاستثمار، الشريك العالمي لسلسلة سباقات “يل جي بي” ومجلس أبوظبي الرياضي.

وقائع المؤتمر الصحفي للاعلان عن استضافة #أبوظبي ل “جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار” التي ستقام يومي 1314 يناير المقبل في ميناء زايد

Mubadala Abu Dhabi Sailing Grand Prix takes place on January 13 14 at Mina Zayed pic.twitter.com/eWLNCQ1mC5

— مجلس أبوظبي الرياضي (@AbuDhabiSC) September 13, 2023

الموسم الرابع

يذكر أنّ أبوظبي ستكون المحطة الأحدث في سلسلة الموسم الرابع للسباق الذي يشمل أيضًا مدن نيويورك، لوس أنجلوس، سيدني، سان تروبيه، وسان فرانسيسكو.
ويُتوقَّع أن يستقطب هذا الحدث الرياضي الذي أصبحت تذاكره متوفرة للبيع، اهتمام الآلاف ممَّن يتطلعون إلى متابعة فعالياته.

قوارب شراعية عالية الأداء

سيستخدم في السباق قوارب شراعية عالية الأداء من طراز “إف50” تصل سرعتها إلى نحو 100 كيلومتر في الساعة. وتخوض فِرق وطنية من أستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية منافسات قوية للفوز بلقب السباق.

مبادرة “إنسباير”

الجدير بالذكر فإنّ مبادرة “إنسباير” قد استقطبت أكثرَ من 15,000 شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم ضمن مجالاتها الثلاثة: الوظائف والتعليم والسباقات، متخطّية هدفها الساعي للوصول إلى 10,000 شاب وشابة بحلول عام 2025، وقبل موسمَين من الموعد. وبفضل الدعم الذي تقدِّمه مبادلة، يتطلَّع برنامج «سيل جي بي إنسباير» إلى تحقيق أهدافٍ أكثرَ طموحًا بسعيه لاستقطاب نحو 25,000 شاب وشابة بحلول نهاية عام 2025.

لحظة فارقة

من جهته قال “راسل كوتس” الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات سيل جي بي:” إنها لحظة فارقة لسباقات (سيل جي بي) أن يقام هذا السباق في مدينة جديدة ومهمة، ونحن سعداء لإضافة أبوظبي وجهةً جديدةً لرزنامة سباقاتنا للموسم الرابع. ولا ريب أنَّ هذا لم يكن ممكنًا لولا شركاؤنا، وخصوصًا شركة مبادلة التي تُظهِر التزامًا متزايداً بسلسلة سباقات (سيل جي بي) للمواسم الثلاثة المقبلة، إلى جانب الدعم الذي نحظى به من مجلس أبوظبي الرياضي. وسنعمل معاً للترويج للحلول الإيجابية والملائمة للبيئة، وتعزيز التغيُّر الإيجابي في المنطقة من خلال مبادرات ريادية مثل إنسباير، علاوة على النظر في الأساليب التي نستطيع من خلالها إحداث تأثير ممتد في المستقبل”.

تذاكر الحدث

ستتوفر تذاكر الحدث بفئات مختلفة للجمهور للاستمتاع بمشاهدة السباق بالقرب من قوارب السباق في ميناء القوارب الشراعية التراثية في ميناء زايد. وسيشاهد الجمهور الفِرق الوطنية العشرة وهي تتنافس بقوَّة في خمسة أشواط تقام على مدى يومين، ويلي ذلك تنظيم السباق النهائي بين الفِرق الثلاثة الأولى لتحديد الفائز بالمركز الأول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *