Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أجمل الإطلالات في كأس السعودية للفروسية 2024

بدأت فعاليات النسخة الخامسة من كأس السعودية للفروسية 2024 2024، الذي يمتد على مدى يومين متتاليين. وقد خطفت إطلالات النجوم ومدونات الموضة الأنظار بأجمل الإطلالات التراثية، التي تجمع ما بين الأناقة والأصالة معاً. فقبل بدء الحدث الرسمي، توافد الضيوف على سجادة كأس السعودية بالأزياء التراثية والتصاميم الفريدة، التي تروي أصالة المملكة بكل مناطقها وعاداتها وموروثاتها الثقافية. ولقد اخترنا لكِ سيدتي أجمل الأزياء التي رصدناها مباشرة من الحدث.

سارة البوعينين في زي نجدي

سارة البوعينين تصوير خاص «سيدتي»

ارتدت المؤثرة السعودية سارة البوعينين لحضور  كأس السعودية للفروسية زيّاً تراثياً من وحي الأبواب النجدية، وهو بلون السومون، ويأتي بقَصة واسعة، وبتطريز بالأحجار البراقة عند الياقة العالية والأكمام الواسعة، والظهر مطرّز يتداخل فيه ألوان الأحمر والأزرق والأصفر، في تفاصيل منمقة رائعة، تجسّد تراث فن العمارة النجدية. كما انتعلت حذاءً ذهبياً، وسرّحت شعرها بطريقة شنينون عالية. والزيّ من تصميم السعودية بشاير القنيبط.

ولمزيد من المعلومات عن تصاميم هذه المبدعة السعودية، تابعي معنا المصممة السعودية بشاير القنيبط لـ”سيدتي”: الزي التراثي فخرنا

عبير سندر تألقت بالأبيض

عبير سندر تصوير خاص «سيدتي»

ارتدت المؤثرة الحسناء عبير سندر زيّاً تراثياً أبيض من تصميم نبيلة ناظر، ويتألف من ثوب أبيض فوق قميص بأكمام طويلة، وقد حملت معه حقيبة من جلد التمساح بألوان البيج والذهبي من ديور Dior، كما انتعلت حذاءً عالياً من الجلد الأبيض. ووضعت طرحة بيضاء شفافة على رأسها.

الإعلامية سارة عبدالعزيز تعتمد الزي النجدي

الإعلامية سارة عبدالعزيز تعتمد الزي النجدي تصوير خاص سيدتي

ارتدت الإعلامية سارة عبدالعزيز الزيّ النجدي بألوان ترابية دافئة، للمصممة السعودية تغريد السبيعي. ويـتألف من زيّ نجدي بألوان الأسود والبني والذهبي، ومنسّق مع طرحة من القماش الشفاف الأسود المطرّز بأحجار وخيوط فضية تجسد التراث النجدي، وقد حملت معه حقيبة ميتاليكية مزمومة.

الفنان مهند عبدالعزيز تألق بزي سعودي

الفنان مهند عبدالعزيز بزي سعودي تصوير خاص سيدتي

تميّز النجم مهند عبدالعزيز بزيّ تراثي خاص، من تصميم المبدعة السعودية نهى مطيري، ويتميز بطابع الدقلة التراثي وهو قريب من المعطف ياتي بقصة مستقيمة محكمة ويتميز بلونه الأزرق البترولي، المطرّز بخيوط فضية عند الياقة ومن جانب واحد من الأكمام.

الموديل بيان في زي عرائسي أبيض

الموديل بيان تصوير خاص «سيدتي»

أطلّت العارضة بيان أنطاكي في لوك تراثي أقرب إلى زيّ عرائسي، بالثوب الأبيض المطرّز بحِرفية دقيقة حول العنق، وتزيّنت بسلسال تراثي من الذهب الأصفر. وتم تنسيق الثوب المنفّذ من الكريب الحريري المصقول، مع طرحة طويلة بيضاء شفافة مطرّزة عند الحوافي بخيوط ذهبية مشكوكة بخرز فيروزي. وقد حملت النجمة بيدها الكلاتش الذهبي، وانتعلت الحذاء الأبيض العالي.

 

نبذة عن كأس السعودية 2024 وقواعد اللباس المحددة

تحظى النسخة الخامسة من كأس السعودية 2024 بسلسلة من الفعاليات أبرزها انطلاق عرض “صهيل” المتضمن سلسلة من العروض الموسيقية الشعبية والعروض المعاصرة، ويعكس العرض العلاقة الوثيقة بين الخيول العربية الأصيلة والسكان المحليين، إضافة لعرض أعمال فنية مستوحاة من البشت التقليدي “القطان” في منطقتي “نافذة الثقافة”، “أنماط مضيئة”، هذا إلى جانب تواجد معرض 100 براند سعودي واحتفالات يوم التأسيس.

ويعتبر هذا الحدث الأكبر لهذا الموسم للاحتفال بالرياضة السعودية، والذي يشمل فعاليات ترفيهية يواكبها أحدث صيحات الموضة والتجارب الثقافية السعودية، ويتصدرها كأس السعودية كأغلى كأس سباق في العالم وجوهرة في تاج السباقات الدولية وللفائز بالسباق الفرصة بالحصول على 20 مليون دولار أمريكي. ولجهة قواعد اللباس تقليدياً، يرتدي الحاضرون أفضل ملابسهم في سباقات الخيل في جميع أنحاء العالم، و يشجع نادي سباقات الخيل ووزارة الثقافة الضيوف على الاحتفال بالثقافة السعودية من خلال ارتداء أزياء مستوحاة من الأزياء التراثية التي جرت التقاليد على ارتدائها في جميع أنحاء المملكة.

بروتوكول الأزياء

زي رائع لصانعة المحتوى المعروفة سارة البوعينين تصوير خاص «سيدتي»

وتم وضع دليل رسمي للباس من بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومع خبيرة أزياء التراث السعودي الدكتورة ليلى البسام والرسامة نورة سهمان لتقديم لكم دليل الزي واللباس لكأس السعودية.

الرجال: ما هو المسموح؟

الدقلة أو الصاية مع العقال والغترة أو الشماغ. الثوب والبشت مع العقال والغترة أو الشماغ. الزي الوطني الرسمي لبلدك. الزي الرسمي لأي فرد عسكري أثناء قيامه بالخدمة. البدلة بما في ذلك الجاكيت. ربطة العنق اختيارية.

النساء: ما هو المسموح؟

العبايات والثوب بتصاميم مستوحاة من الأزياء التقليدية في المملكة العربية السعودية. ومن حيث الطول والخامة، ينبغي اتباع الحشمة بما يتماشى مع التقاليد السعودية. الزي الوطني الرسمي لبلدك. الزي الرسمي لأي فرد عسكري أثناء الخدمة. البدلة بما في ذلك الجاكيت.

قد يهمك متابعة المزيد عن أجمل إطلالات تراثية من مُدونات الموضة في يوم التأسيس 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *