Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أحمد بن محمد يتابع سير العمل في مشاريع المرحلتين الأولى والثانية في منطقة حتا

قام “الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم”، النائب الثاني لحاكم دبي بعمل جولة تفقدية واسعة في منطقة حتا، وغرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:” تعلمنا من مدرسة محمد بن راشد أن مكان القائد الحقيقي هو الميدان ونحن نسير على خطاه… قمنا بجولة تفقدية واسعة في حتا، شكرنا خلالها العاملين في منفذها البري وتابعنا الإجراءات والخدمات المقدمة عبر المنفذ، وتفقدنا مستوى الرعاية الصحية في مستشفى حتا… كما اطلعنا على أحدث المشاريع البلدية والتطويرية في بحيرة وادي ليم وسد حتا واستراحة الشريعة… نحن ملتزمون بتنفيذ توجيهات الشيخ محمد بإحداث نقلات تنموية تنعكس إيجابيًّا على حياة أهلنا في حتا وترتقي بكافة الخدمات للمواطن والمقيم والزائر”.

تعلمنا من مدرسة محمد بن راشد أن مكان القائد الحقيقي هو الميدان ونحن نسير على خطاه … قمنا بجولة تفقدية واسعة في حتا، شكرنا خلالها العاملين في منفذها البري وتابعنا الإجراءات والخدمات المقدمة عبر المنفذ، وتفقدنا مستوى الرعاية الصحية في مستشفى حتا… كما اطلعنا على أحدث المشاريع… pic.twitter.com/faQbCtgt1F

— Ahmed bin Mohammed (@AhmedMohammed) June 4, 2023

عملية التطوير

وكان زيارة “الشيخ أحمد” قد زار منطقة حتّا؛ لتفقد سير العمل في عدد من المشاريع والمبادرات التنموية التي تضمنتها المرحلتان الأولى والثانية من عملية التطوير الشامل هناك، والتي انطلقت بتوجيهات “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة “الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم”، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وبما يتناسب مع خصوصية منطقة حتّا كإحدى أهم الوجهات السياحية والتراثية والثقافية في الدولة.

وأثنى “الشيخ أحمد” على جهود كافة الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ المشاريع والمبادرات التطويرية في حتّا، مؤكدًا أهمية تحقيق الأهداف المنشودة للمنطقة والوصول بأداء قطاعاتها الحيوية إلى أعلى مستويات التميز، وتوفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة وزوارها.

منفذ حتّا الحدودي

استهل “الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم” الزيارة بتفقّد منفذ حتّا البرّي، حيث اطلع على ما يقدّمه المنفذ الحدودي من خدمات هدفها تسهيل حركة المسافرين من مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين والزوار، إذ يخدم المنفذ أكثر من 350 ألف مسافر شهريًّا، مع توظيف أحدث التقنيات الذكية لتأكيد سهولة دخول وخروج المسافرين عبر المنفذ الواقع على الحدود مع سلطنة عُمان الشقيقة.

كما اطلع على المبادرات التي تطبقها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لتيسير حركة عبور المسافرين في المنفذ الحدودي الحيوي ومنها: مبادرة “ضيوف الرحمن” الخاصة بتسهيل حركة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، وخلال فترة لا تتجاوز العشرين دقيقة، إضافة إلى مبادرة “أبْشِر” المعنية بكبار السن وأصحاب الهمم، وفريق “سند” الذي يسهم في تعزيز خدمات المنفذ خلال فترة الأعياد والعطل الرسمية لتعامل بكفاءة مع كثافة أعداد المسافرين في تلك الفترات، ومبادرة “دربك أخضر” الخاصة بتقديم التسهيلات للعائلات في المنفذ.

بلدية حتّا

كما استمع إلى شرح حول المشاريع التي تنفذها بلدية حتّا في إطار خطة التطوير الشاملة للمنطقة، وتهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز جاذبية المنطقة للزائرين، ومنحهم تجربة سياحية فريدة. كما اطلع على المرافق الرياضية الجديدة التي سيتم البدء في تنفيذها في منطقة حتّا وبما يخدم أهالي المنطقة ويسهم في تشجيعهم على ممارسة الرياضة.

وتابع شرحًا حول مشروع المواقع الأثرية في حتّا، في إطار الحفاظ على التراث العمراني والآثار، وترشيح مواقع حتّا الأثرية في اللائحة التمهيدية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

مستشفى حتّا

وأيضًا زار النائب الثاني لحاكم دبي مستشفى حتّا متعدد التخصصات، حيث اطلع على الخطط التوسعية للمستشفى، واستمع إلى شرح حول التخصصات التي يضمها، وإنجازات المستشفى في سياق البرنامج الوطني لمكافحة العمى، وبالتعاون مع مؤسسة “نور دبي”.

تطوير منطقة القرية التراثية

يشار إلى أنّ “الشيخ أحمد بن محمد” اطلع أيضًا خلال الجولة على مخطط مشروع تطوير منطقة القرية التراثية، وتفاصيل عدد من مشاريع التنمية المستدامة والتطوير البيئي في المنطقة.

وشملت جولته في منطقة حتّا، زيارة ممر مزارع الشريعة ذات الطبيعة التاريخية، والتي تحوي أرضاً تُعد أقدم وقف خيري موثّق في دولة الإمارات يعود تاريخه لأكثر من 130 عامًا.

إنشاء مدرسة خاصة

واطلع “الشيخ أحمد بن محمد” على مشروع إنشاء مدرسة خاصة في منطقة حتّا، تتسع إلى 500 طالب وطالبة، بما يدعم الخيارات التعليمية المتاحة أمام عائلات المنطقة لأبنائهم وبناتهم، ويواكب التوسع في استقطاب وتشجيع الاستثمار خاصةً ضمن قطاع التعليم.

سد حتا

وزار “الشيخ أحمد بن محمد” منطقة سد حتّا حيث استمع إلى شرح حول عدد من المشاريع التطويرية المُزمع تنفيذها في هذا المكان، الذي يعد من أبرز مناطق الجذب السياحي فيها، وبما يسهم في الارتقاء بالخدمات والمرافق التي يتم توفيرها للزوار.

مشروع المحطة الكهرومائية

وتابع “الشيخ أحمد” شرحًا حول مراحل تنفيذ مشروع المحطة الكهرومائية التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي، في حتا، وتعتمد في إنتاج الكهرباء على الاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا، وسد آخر تم إنشاؤه في المنطقة الجبلية.

خطة دبي الحضرية 2040

تركز خطة دبي الحضرية 2040 على المحافظة على طبيعة حتّا، وتعزيز تنافسيتها السياحية، وتنميتها وإعمارها بمشاركة القطاع الخاص، بالإضافة إلى توفير الفرص لتشجيع ودعم المشاريع الوطنية المحلية لأهالي المنطقة، بما يدعم تنشيط السياحة وتشجيع رواد الأعمال وفق ضوابط للحفاظ على طبيعتها وهويتها المميزة، بالإضافة الى تلبية احتياجات إسكان المواطن لأكثر من 20 عامًا وتطوير مشاريع استثمارية متكاملة للمواطنين تلبي طموحاتهم الحالية والمستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *