Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

«أحمد خالد مصطفى».. روائي يستمد أولى قصصه من مجلة «سيدتي»

يعد أحد أشهر الروائيين الشباب الذين برعوا في تأليف الكتب والروايات الخيالية المعتمدة على الرعب، وعلى الرغم من دراسته مجال الصيدلة عقب ميلاده في المملكة العربية السعودية، إلا أن شغفه بالكتابة جعله ينخرط في أعماله الأدبية التي دائماً ما تحقق نجاحاً كبيراً في الأوساط الشبابية.
إنه الكاتب أحمد خالد مصطفى والذي التقته كاميرا “سيدتي” خلال حضوره فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 ومشاركته برواية “القادمون“.

يستمد قصصه من مجلة سيدتي

وكشف “أحمد” أنه من محبي مجلة سيدتي منذ صغره، وأنه يحرص على قراءتها منذ زمن بعيد للدرجة التي جعلته يكتب إحدى قصصه اعتماداً على تحقيق صحفي نشر في المجلة في أعداد قديمة، وقال إنه في أحد الأعداد نشرت قصة عن شخص يمني يدعى “أرحب”، واشتهر بكونه شخصاً حاسداً، ولهذا بحث عن حقيقة القصة وعمل على تجميع معلومات مكثفة عنها، وكتب منها قصته الأولى التي حملت اسم “عين الشر” في روايته “الشيطان يحكي”.
تابعوا المزيد: تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية

يمزج التاريخ والدين والخيال

وبالحديث عن معرض الكتاب قال “أحمد” الذي اشتهر بالمزج بين التاريخ والدين والخيال، إن المعرض يعد أهم حدث ثقافي في العام بالنسبة له، ولهذا فإنه سعيد بالمشاركة فيه.

روايات مثيرة للجدل

كان “أحمد” قد نشر مجموعة شهيرة من الروايات بعدما بدأ مسيرته مؤلفاً للقصص عبر الإنترنت قبل أن يقرر طباعة أول أعماله، فأحدث جدلاً واسعاً، وكانت من بين تلك الكتابات رواية “أنتيخريستوس“، والتي صدرت عام 2015م، وكانت مثار جدل واسع بعدما ناقشت في إطار روائي العديد من الأسرار حول الماسونية وكيف نشأت تاريخياً وخباياها، كما صدرت له رواية “أرض السافلين“، والتي تحدث فيها عن رحلة العوالم السبعة في أرض السافلين، بالإضافة لسلسلة “الشيطان يحكي”، وهي مجموعة قصصية بدأ بها أعماله الأدبية.
كما اشترك “أحمد” في رواية “ليالي الجحيم” مع الأدباء أحمد الملواني وإسلام عبد الله وأحمد عبد الفتاح وريهام هشام.

الجدير بالذكر أن الكاتب أحمد خالد مصطفى مصري الجنسية، وقد ولد بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية عام 1984 ودرس في تخصص الصيدلة قبل أن يقرر العودة للقاهرة والتفرغ للكتابة.
ولمعرفة المزيد عن المعرض: هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تطلق مهرجان الكُتاب والقراء في عسير غداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *